ما حكم تداول العملات الرقمية بالإسلام؟

ما هو حكم تداول العملات الإلكترونية على منصة Binance؟ تم طرح هذا السؤال في احد المواقع الدينية المختصة بتقديم الفتاوى وتجدر الإشارة إلى أن تداول العملات الأجنبية حلال بشكل عام بعد فتوى سابقة (219328). نريد إجابة كاملة عن كيفية استخدام هذه المنصة الخاصة لأن السنة معروفة (يُسمح بتداول العملات طالما تم استلامها في اجتماع العقد (72210)، ولكن هذه المنصة عبارة عن بورصة صغيرة. ما هو الحكم على هذا؟

نأمل أن نتعرف على عملهم وأن نستفيد من أمتنا وننشر الفتوى لأن هذه الظاهرة انتشرت تدريجياً. على الرغم من كونه حلالًا، إلا أن هناك من يجهل التحذيرات، مثل الربا والغيرة والجهل والإغراء أو الخداع.

بالطبع، سيكون تجار التجزئة بعيدين عن استخدام الهوامش والتجديدات لمنع الفساد. يتم التداول بعد حضور الدورات التعليمية لتجنب المضاربة غير المعروفة: اللعبة. استنادًا إلى المعلومات التي لدي، يمكنك تداول العملات الإلكترونية وتبادلها في نفس الوقت.

يمكنك أيضًا شراء عملة إلكترونية بأموال حقيقية، ولكن العملية تستغرق 30 دقيقة للوصول إلى حسابك. لست متأكدًا من 100/100.

لقد نظرنا إلى بعض الأشياء التي تمت كتابتها عن Binance، فقد تبين أنها منصة تداول عملات رقمية ولم نوضح كيفية العمل عليها. يمكننا فقط شرح الضوابط العامة لإدارة العملة التي ذكرتها في سؤالك: 1. يجب تقديم الإيصالات إلى المجلس عند استبدال عملة رقمية بأخرى أو بعملة.

يقتصر التداول على العملة التي تخص الشخص. لا يُسمح بإدارة الهوامش أو الهوامش، حتى إذا كنت خالية من رسوم التجديد.

تحذير آخر هو الجمع بين السلف والوسطاء. راجع إجابة السؤالين (125758) و (269079). بسبب الشكوك العديدة، يجب اتخاذ الاحتياطات عند التعامل مع العملات الرقمية. أقسم بالله أعلم.