يتكون وطني من ٠٠٠٠٠٠ منطقة

يتكون وطني من ٠٠٠٠٠٠ منطقة وطني يتألف من مليون منطقة. الوطن هو أغلى شيء لدينا كبشر، فهو يتكون ويتطور بفضل لطفه ومجده، حتى يصبح جزءًا من المجتمع. المملكة العربية السعودية هي واحدة من أقدم الأوطان التاريخية، ولا تُعد مجرد دولة عادية في عالمنا. إنها تُمثِّل إحدى أكبر دول الشرق الأوسط، وتحتضن مجموعة متنوعة من المناطق التي تُشكِّل ثرواتًا لشعوب العالم جميعًا.
.

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية هي دولة عربية إسلامية ذات سيادة كاملة. يعتبر الإسلام دينها والقرآن الكريم وسنة رسوله مصدر قوتها ودستورها. تستخدم اللغة العربية في جميع التواصلات داخل المملكة، وتقع عاصمتها في مدينة الرياض. يحكم المملكة بنظام ملكي، يستند إلى سلاسل من أفراد عائلة آل سعود بقيادة المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وأجيال من ذرّيته. يتولى حُكْــــام المجتَمَعِ خِلاَفَ فروضِ شيرىَّ، تستقى اشاراتُ مؤاسَاتُ اشاراتُ اجارى هذانْاءِ من كتابِ شيرىَّ روروح صلى جديده ليل جديده صلى جده ليل جديده صلى لله تعالى وسنة رسوله، وتستند الحكومة في المملكة إلى أحكام القرآن وسنة رسوله، حيث يعتبران هما الجهات الحاكمة على هذا النظام وجميع أنظمة الدولة. تقوم الحكومة على مبادئ العدل والشورى والمساواة بموجب قوانين الشريعة الإسلامية.

تتكون بلادي من 100 ألف منطقة ومن ثم توحيد المملكة العربية السعودية بحلول آل سعود 1351 هـ/23 سبتمبر 1932. بعد عملية التوحيد، استمرت هذه الدول في التطور لتصبح ما هي عليه اليوم كواحدة من أفضل وأهم الدول العربية في كل العصور. استنادًا إلى المعلومات الواردة أعلاه، سنجيب على أن لدي سؤالًا. يتكون بلدي من ملايين المناطق.

المناطق الإدارية في المملكة

هنا قائمة بثلاث عشرة منطقة ادارية مختلفة في المملكة العربية السعودية:
1. الرياض.
2. مكة المكرمة.
3. المدينة المنورة.
4. القصيم.
5. المنطقة الشرقية.
6. عسير.
7. تبوك.
8. حائل.
9. الحدود الشمالية.
10. جازان.
11. نجران.
12. الباحة.
13. الجوف.

هذه هي بعض مناطق المملكة التي تتمتع بخصوصية وثقافات فريدة، وتضم مجتمعات نابضة بالحياة وطبيعة خلابة في جميع أنحاء المملكة.