اخبار السعودية

تاجيل و تعليق العمرة في السعودية

أعلنت امس المملكة العربية السعودية تعطيل و تعليق العمرة بشكل مواقت  للمواطنين والمقيمين وهذا بسبب  المرسوم و القرار الذي صدر في محيط ما توليه حكومة المملكة من حرص بالغ على ضمان عدم انتقال فيروس كورونا للمعتمرين في الحرمينالشريفين، وضمن متابعة تعديلها للإجراءات الوقاية الاحترازية لمحاصرة الفيروس والحد من انتشاره.

وبهذا الأمر التنظيمي تثبت المملكة العربية السعودية أنها تتعامل مع ذاك الملف في نطاق مسؤولية كاملة بوصفها حامية وخادمة الحرمين الشريفين وأنها لا تتعامل مع ذلك المسألة من أية منطلقات اقتصادية مثلما يسعى القلائل ترويجه.

إجراءات وممارسات احترازية

ومنذ ظهور فيروس كورونا المستجد، المملكة تتعامل مع الملف بأقصى الأفعال والإجراءات الاحترازية حتى قبل إلحاق أول كدمة داخليًا، وتعليق شعيرة العمرة للسعوديين والمقيمين في الداخل، يجيء في ظل هذه الممارسات المشددة.

تعليق موسم العمرة عقب ظهور أول حالة إصابة بمرض كورونا

وأتى أمر تنظيمي تعليق زيارة البيت الحرام المدنيين والمقيمين، مع بداية إلحاق حالات اشتباه، ما يجعل منه أمر تنظيميًا مدروسًا في موعده، تحوطًا من انتقال الفيروس لا معدل الله إلى الحرمين الشريفين وما سيخلفه ذاك من تداعيات خطيرة نتيجة الجماهير الكبيرة.

وأفصحت المملكة قبل 48 ساعةٍ مراقبة أول وضعية كورونا لمواطن رِجل من إيران من خلال البحرين ولم يفصح عن زيارته في المنفذ وتم حصر سبعين من مخالطيه لفحصهم وأظهرت نتائج التحليل سلامة 71 شخصا بينما ما يزال بقية الشخصيات يترقبون نتيجة التحليل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق