دليلك لاختيار وسيط فوركس موثوق

يعد تداول الفوركس من أهم طرق التداول في الأسواق المالية، وذلك لأن تداول الفوركس من الممكن أن يحقق للمستثمرين الكثير من الأرباح، ولهذا يرغب الكثير من المستثمرين في الدخول في سوق الفوركس وتحقيق الأرباح، ولأن تداول الفوركس يلزمه وسيط فوركس موثوقا، لأنه يعد بمثابة شريك يوفر لك كل ما تحتاجه أثناء عقد الصفقات.

الجدير بالذكر أن الوسيط الجيد يمكنه أن يوفر لك بيئة استثمارية ممتازة من خلال طرق الدعم المختلفة التي يقدمها لك، مثل الدورات التدريبية في حال كنت مبتدئا، أو من خلال توفير البيانات اللازمة والكافية لاتخاذ قرار استثماري ناجح، والجدير بالذكر أيضا أن وسيط الفوركس الموثوق يهمه كثيرا نجاحك وتحقيق أهدافك من الاستثمار، وذلك لأنه كما أشرنا يعد بمثابة شريك في العملية الاستثمارية، ولذلك سوف نقدم لك مجموعة من الخطوات التي سوف تساعدك على اختيار وسيط فوركس موثوق ومرخص.

  • أهم الخطوات لاختيار وسيط فوركس موثوق ومرخص:

    هناك العديد من الخطوات المهمة التي يجب عليك أخذها في الاعتبار عن اختيار وسيط تداول للفوركس موثوق، وهذه الخطوات كالتالي:

    – التراخيص الحاصل عليها الوسيط:
    تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب التركيز عليها عند اختيار وسيط فوركس، حيث تخضع شركات الوساطة المالية الموثوقة لرقابة المؤسسات والهيئات الحكومية المسؤولة عن تنظيم السوق المالية في الدول المختلفة، وتعمل الجهات هذه الجهات أيضا على مراقبة أداء شركات الوساطة وحل أي مشاكل أو معوقات قد تواجهه المستثمر مع شركة الوساطة المالية.
    وإذا كنت تريد معرفة الشركات المرخصة داخل السوق المالية في بلدك يمكنك الذهاب إلى موقع البورصة الخاص بدولتك والتعرف على شركات الوساطة المرخصة، مثال على ذلك من خلال موقع البورصة المصرية يمكنك الذهاب إلى صفحة العضوية والتعرف منها على شركات السمسرة والوساطة المالية المرخصة من قبل البورصة المصرية.

    – سمعة شركة الوسيط:
    لا بد من التأكد من سمعة شركة الوساطة المالية عند اختيارها، وذلك من خلال تقييمات العملاء الحاليين والسابقين لدى الشركة، وأيضا سمعة الشركة في السوق المالية، والتأكد من أن الشركة تقوم بتوفير كافة الأدوات اللازمة للاستثمار وتوفير البيانات والمعلومات بكل شفافية ومصداقية.

    – تمتع الشركة بمستوى عال من التنظيم:
    من خطوات اختيار وسيط فوركس موثوق، هو أن يكون الوسيط يتمتع بدرجة عالية من التنظيم في كافة العمليات الخاصة به، حيث يجب على الوسيط أن يقوم بفصل حسابات العملاء على رأس مال الشركة، وذلك لأن التنظيم يضمن لك درجة عالية من الشفافية ووثوقية للوسيط.

    – سياسة الهامش والرافعة المالية:
    تعتبر سياسية الرافعة المالية من أهم الأسباب التي تجذب المستثمرين نحو التداول على العملات، وذلك يجب عليك عند اختيار شركة وساطة مالية التأكد من أن الوسيط يوفر سياسة للرافعة المالية تتفق ضمن الحدود التي تعتمدها الجهات والهيئات الرقابية، وذلك لأن هناك بعد الشركات تقوم بإغراء العملاء عن طريق سياسية رافعة مالية مرتفعة الأمر الذي يثير الشك حول مصداقية هذه الشركات وخضوعها لقوانين وضوابط الجهات الرقابية، فننصحك بعدم الانجراف وراء هذه الشركات واختيار الشركات الموثوقة والخاضعة للقوانين.


GZipBgy1u 20VfgyhRrUYPbZr8EDXby6HmTJjucVdQyRtXhSiscGuOkwkZWal5CBgeXoOj xjB tOhl 66rd0lH9MHCoDiZVfuB3FMXzhCI8wuWLTlJOEMeZH4bRuNSRFT57QKpJfrAbbLQPZVuA bwW3VW2 3ug

– خبرة الوسيط السابقة:

تعد هذه الخطوات من الخطوات المهمة التي يجب التركيز عليها أيضا عن اختيار وسيط فوركس، حيث تعتبر الخبرة السابقة للوسيط بمثابة سيرة ذاتية لتاريخ الشركة ومدى نجاحها في السوق المالي، وإلى أي مدى يثق فيها المستثمرون، وتعتبر هذه الخطوة مهمة أيضا بالنسبة للمتداولين المبتدئين والذين ينقصهم بعض الخبرة في مجال التداول على العملات، وذلك لأن خبرة الشركة تكون بمثابة الدليل الذي يساعد المتداولون على التداول بسهولة وتحقيق الأهداف المرجوة.

– العمولات وفروق الأسعار:
عند اختيار شركة وسيط مالي، يجب عليك معرفة العمولات التي تفرضها الشركة أولا، وأيضا التأكد من صحة فروق الأسعار الخاصة بالعمولات ما إذا كانت حقيقة أو تم تعديلها من قبل الوسيط، حيث تعد هذه الخطوة من الخطوات المهمة عند اختيار وسيط الفوركس لأنها تؤثر على قيمة الأرباح عند التداول.

– سياسة الحماية:
عند التداول فأنت تخاطر بأموالك وبيانات الشخصية، لذا من المهم جدا اختيار شركة وسيط فوركس على درجة عالية للغاية من الحماية والتأمين، والتأكد من أن الشركة تعمل على الحفاظ على أموالك، والبيانات والمعلومات الخاصة بك وعدم الإفصاح عنها لأي طرف آخر خارج الشركة، والجدير بالذكر أن الشركات الموثوقة والمرخصة تكون على درجة كبيرة من الحماية وذلك لأنها تخضع تحت الجهات الرقابية والتي تعمل على حماية بيانات العملاء وتنظيم العمليات بشفافية ومصداقية.

– سياسة خدمة عملاء قوية على مدار الساعة:
تعتبر هذه الخطوة من الخطوات المهمة عند اختيار وسيط مالي، وذلك حتى يتم توفير الدعم الفني الكامل لك أثناء وبعد التداول، والعمل على حل أي معوقات قد تحدث أثناء التداول.

– وجود موقع إلكتروني للمنصة مستقر وفعال:
تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات الواجب توافرها لدى شركة الوساطة المالية، وذلك لأن أغلب عمليات التداول تتم من خلال المنصة الإلكترونية للشركة، ولذلك فمن الضروري وجود منصة قوية ومستقر وسريعة الاستجابة، حتى لا تؤثر على التداول بالسلب، كما يجب أن تكون المنصة سهلة الاستخدام وخالية من التعقيد حتى تمكن المستخدمين من سهولة الاستخدام والقيام بشراء وبيع الصفقات وتحليل البيانات بكل سهولة ودون تعقيدات.

في النهاية يجب عليك إذا كنت ترغب في الاستثمار في الفوركس دراسة السوق المالي جيدا، وعدم التسرع في اختيار الوسيط المالي والانصياع وراء الإعلانات الغير حقيقة لبعض الشركات الغير موثوقة، واتباع الخطوات السابقة لاختيار الوسيط المالي، وأيضا الرجوع إلى موقع البورصة أو الجهة الحكومية المسؤولة عن ترخيص العمل في السوق المالية والتأكد من وجود شركة الوسيط ضمن قائمة شركات السمسرة والوساطة المرخصة والموثوقة لديها.