في عام 2024 سيشهد الاتحاد الاوربي تنظيما شاملا حول العملات الرقمية

في عام 2024 سيشهد الاتحاد الاوربي تنظيما شاملا حول العملات الرقمية

اهلا وسهلا بك في فوركس السعودية : الاتحاد الاوربي في عام 2024 سيشهد تنظيم كبير حول التعامل ب العملات الرقمية والبلوكتشين في تعاملاته المالية والتحويلات الدولية دعونا ندخل في التفاصيل التي تفسر وتوضح ما ذكره الاتحاد الاوربي .

سيشهد الاتحاد الاوربي تنظيما شاملا حول العملات الرقمية

الان 2020 ويهدف الاتحاد الاوربي خلال الأربع سنوات المقبلة ان يتم التغيير في اللوائح الموجودة لديهم حول تنشيط العملات الرقمية والمشفرة في تعاملات البنوك والتحويلات الدولية ، وذلك وفقا لما جاء في الوثائق الداخلية المقدمة ل شركة رويترز ، والتي ذكر فيها بالنص :

“بحلول عام ٢٠٢٤، يجب أن يضع الاتحاد الأوروبي إطارًا شاملًا يمكّن من استيعاب تقنية السجلات الموزعة (DLT) والأصول المشفرة في القطاع المالي ، كما ينبغي أن يعالج المخاطر المرتبطة بهذه التقنيات.”

كما قامت شركة رويترز بتوضيح ذلك بقولها ان المفوضية الاوربية قالت انها تريد ان تشاهد تغييرات سريعة في اللوائح وان تكون المعاملات الموجودة حاليا هي العملات المشفرة بعد ان شاهدت ان معظم سكان الاتحاد الاوربي يستخدمون العملات الورقية تقريبا 80 % من سكان الاتحاد الاوربي .

اهداف الاتحاد الاوربي مع العملات الرقمية .

الاهداف التي يرغب بها الاتحاد الاوربي والمفاوضية الاوربية هي ان تصل الي اكثر عدد من البيانات ، وتنشيط التعاملات المالية ، وزيادة كفائة التعاملات الرقمية وسرعة العمل عليها وتنفيذها بشكل صحيح ، وخلال العام القادم سوف يتم تطبيق المعاملات السريعة المشفرة علي بعض الخدمات العامة ، كما ذكرت شركة رويترزفي بيانها .

كما اشارت ايضا الوثائق المقدمة الي انه عند قدوم عام 2024 سوف يتم تطبيق كل ما سبق علي جوازات السفر والتقل بالقطارات الداخلية للبلاد وانه سوف يتم تطبيق التعامل الرقمي بشكل كبير جدا ، وذلك سوف يقوم بتسريع عملية التحويل المالي من ورقي الي رقمي .

كل ذلك يهدف الي طرق تحويل ومعامالات سريعة جدا في الزمن القادم والذي يحتاج الي جهود كثيرة وخطط متوسعة ، للتعاملات السريعة التي سوف يستفيد منها المواطن او الانسان بشكل كبير جدا .

وبما ان جائحة كورونا جعلت التعاملات الرقمية شئ ظاهر وسريع وبدء الناس الي المدغوعات الرقمية السريعة تتجه بعض البلدان الموجودة حول العالم الان الي استخدام العملات الرقمية وسوف يتم التعامل بها في البنوك المركزية .