تعرف على رموز العملات واختصاراتها و الربح عبر محول العملات بالإنترنت

رموز العملات

ان نظام العمل في السوق يتم عن طريق رموز العملات ، أي انك تعمل على تحويل العملات عن طريق الانترنت و الربح من سعر الصرف، مثل اليورو/الدولار EUR/USD او الدولار/الين USD/JPY .

العملة الأولى تعرف بالعملة الأساسية، بينما الثانية تدعى العملة المقابلة . إنّ العملة الاساسية تعتبر “الاساس” للشراء او البيع. عن طريق وسيط يعمل محول عملات على سبيل المثال ، إذا اشتريت يورو/دولار EUR/USD فإنك تشتري يورو (في المقابل يبيع الدولار ) ، حيث يقوم التاجر بذلك توقعا منه ان قيمة اليورو سترتفع مقابل الدولار الامريكي في المستقبل . والتداول عن طريق وسيط يعمل محول العملات.

رموز العملات واختصاراتها

الرمز التعريف الرمز التعريف
EUR اليورو NZD الدولار النيوزلندي
GBP الجنيه الإسترليني AUD الدولار الاسترالي
USD الدولار الامريكي CAD الدولار الكندي
CHF الفرنك السويسري JPY الين الياباني

اليورو/الدولار

في هذا المثال سوف نعمل مثل محول العملات العملة الأساسية هي اليورو ، لذلك هي الاساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الإقتصاد الأمريكي سيواصل الضعف وهذا سيؤذي لضعف الدولار الأمريكي، فإنك ستأخذ صفقة شراء لليورو/الدولار. اعتقادا بان اليورو سيرتفع في قيمته امام الدولار الامريكي. وإذا كنت تعتقد بانّ الاقتصاد الأمريكي قوي واليورو سيضعف امام الدولار الأمريكي ، فتأخذ امر ببيع اليورو/الدولار . وبهذا ستبيع اليورو متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الدولار الأمريكي.

سوف تعمل على تحويل اسعار العملات

وهكذا على جميع رموز العملات في العالم

 

الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي

في هذا المثال العملة الأساسية سوف نعمل مع الوسيط الذي هو محول العملات، مثل  الجنيه الاسترليني  لذلك هي الأساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الجنيه الاسترليني مقيم باقل من قيمته الحقيقة ، سوف تنفذ امر بشراء الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي. اعتقادا بان الجنيه الاسترليني سيرتفع في قيمته امام الدولار الامريكي . وإذا كنت تعتقد بانّ هناك استقرار في الأسواق المالية الامريكية، فإن الدولار سيواصل في اكتساب القوة ، فستاخذ امر ببيع الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي. وبهذا ستبيع الجنيه متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الدولار .

 

الدولار/الين

في هذا المثال العملة الاساسية هي الدولار ، لذلك هي الاساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الحكومة اليابانية ستواصل جعل الين ضعيفا حتى تساعد قطاع التصدير ، سوف تنفذ امر بشراء الدولار/الين. اعتقادا بان الدولار سيرتفع في قيمته امام الدولار الامريكي. وإذا كنت تعتقد بانّ المستثمرين اليابانيين سيسحبوا اموالهم من الاسواق الامريكية ويعيدونها لليابان ، فستاخذ امر ببيع الدولار/الين . وبهذا ستبيع الدولار متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الين الياباني.

 

الدولار الامريكي/الفرنك السويسري

في هذا المثال العملة الاساسية هي الدولار ، لذلك هي الاساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الدولار مقيم باقل من قيمته الحقيقة ، سوف تنفذ امر بشراء الدولار/الفرنك. اعتقادا بان الدولار سيرتفع في قيمته امام الفرنك السويسري . وإذا كنت تعتقد بانّ هناك عدم إستقرار في الشرق الاوسط وفي الاسواق المالية الامريكية، فإن الدولار سيواصل الضعف ، فستاخذ امر ببيع الدولار/الفرنك . وبهذا ستبيع الدولار متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الفرنك السويسري.