دول اوبك تقترب من التوصل الى اتفاق مع الدول المنتجة

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ، في هذا المجال ، السبت ، أن الدول المروجة لـ “أوبك” (منظمة البلدان المصدرة للبترول) “متوترة” في الوصول إلى موعد لاحق للدول المصدرة للنفط غير المؤمنة بهذا الأمر ، لكبح جماح تراجع أسعار الذهب الأسود التي انهارت إلى مستويات تاريخية.
وقال مادورو للصحفيين في كراكاس “نحن على وشك التوصل إلى محاصرة مرة أخرى مع الدول النفطية الأعضاء في أوبك والدول النفطية غير الأعضاء.” لكن رئيس فنزويلا ، أحد العاشقين المؤسسين لأوبك ، شركة تابعة ، “أن نكون قريبين لا يعني أننا هناك”.

يأتي تأكيد مادورو في حقبة بمجرد أن يبدأ وزير النفط الفنزويلي أولوجيو ديل بينو جولة تشمل روسيا وقطر وإيران والمملكة العربية السعودية ، لحث هذه الدول المنتجة للذهب الأسود على إدارة استراتيجية تهدف إلى الحد من انخفاض الأسعار ، وفقًا لذلك. إلى مصدر وجهة نظر.

سيلتقي ديل بينو ، الذي يرأس بالإضافة إلى شركة النفط المفصح عنها (PDFSA) ، في منطقة الإثنين ، وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ، ويوم الثلاثاء سيلتقي بعد ذلك وزير الطاقة القطري محمد صندوق صالح السادة ، متوجهاً إلى إيران. وعلاوة على ذلك المملكة العربية السعودية ، قال اعتراف. للمنظمة.

للنظر في أكثر من عام ، كانت فنزويلا منزعجة لحث أوبك على كبح أسعار النفط ، واقترحت الأسبوع الماضي على كارتل النفط الإبقاء على اجتماع رائع في فبراير.

المشاركة على: