>

تعريف الفوركس بطريقة سريعة جداً

يمكن تعريف الفوركس أو صرف العملات على أنها شبكة من المشترين والبائعين الذين يحولون العملات لبعضهم البعض بسعر صرف متفق عليه. بهذه الطريقة، يقوم الأشخاص والشركات والبنوك المركزية بتحويل عملة إلى أخرى؛ إذا كنت قد سافرت إلى الخارج، فربما تكون قد أجريت معاملة الفوركس.

في حين يتم تحويل العديد من العملات الأجنبية لأغراض عملية، فإن الغالبية العظمى من التحويلات المالية تتم بهدف الربح. يمكن أن يتسبب مقدار العملات المحولة يوميًا في حدوث تقلبات كبيرة في حركة أسعار بعض العملاتهكذا تكون عرفة ما هو الفوركس.

هذا التقلب يجعل سوق الفوركس جذابًا للمتداولين: فهو يوفر فرصًا رائعة لتحقيق أرباح كبيرة ويزيد أيضًا من المخاطر.

 

ما طريقة عمل سوف العملات بشكل سريع؟

على عكس الأسهم أو السلع، لا يتم تداول الفوركس في البورصات، ولكن مباشرة بين طرفين في السوق الموازية (OTC).

تتم إدارة سوق الفوركس من خلال شبكة عالمية من البنوك تنتشر عبر أربعة مراكز رئيسية لتداول العملات الأجنبية في مناطق زمنية مختلفة: لندن ونيويورك وسيدني وطوكيو.

نظرًا لعدم وجود موقع مركزي، فمن الممكن تداول الفوركس على مدار 24 ساعة في اليوم.

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من أسواق العملات: سوق الفوركس الفوري: التبادل المادي لزوج العملات الذي يحدث في الوقت المحدد عند تسوية الصفقة، أي، على الفور، أو خلال فترة زمنية قصيرة.

صرف العملات الأجنبية: يتم الاتفاق على عقد لشراء أو بيع مبلغ معين من العملة. بسعر ثابت يجب أن تتم محاسبته في تاريخ محدد في المستقبل أو في سلسلة من التواريخ المستقبلية.

سوق الفوركس المستقبلي: يتم الاتفاق على عقد لشراء أو بيع مبلغ محدد لعملة معينة بسعر وتاريخ محددين في المستقبل.

على عكس العقود الآجلة، العقود الآجلة ملزمة قانونًا. معظم المتداولين الذين يتكهنون على أسعار العملات لا يخططون لتلقي نفس العملة، ولكن بدلاً من ذلك يقومون بإنشاء توقعات أسعار الصرف للاستفادة من تحركات الأسعار في السوق.

ما تعريف العملة الأساسية؟

العملة الأساسية هي العملة الأولى في زوج العملات، بينما تسمى العملة الثانية عملة السعر. يبيع تداول الفوركس دائمًا عملة واحدة لشراء عملة أخرى، لذلك يتم اقتباسها في أزواج: سعر زوج العملات هو قيمة وحدة العملة الأساسية بعملة السعر.

تظهر كل عملة في الزوج كرمز مكون من ثلاثة أحرف، وعادة ما يرمز أول حرفين إلى المنطقة والثالث لنفس العملة. على سبيل المثال، الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي هو زوج عملات يتم فيه شراء الجنيه الإسترليني ويباع الدولار الأمريكي.

 

المشاركة على: