>

المركزي الاوروبي يحفز اليورو

سجل سعر اليورو اليوم ارتفاع إلى أعلى سعر و مستوى له في 17 يوم امام الدولار الامريكي

وفي نفس الوقت ارتفعت عوائد السندات الصادرة من الحكومة الألمانية بسبب توقع بعض المستثمرين أن البنك الأوروبي المركزي قد خلص من خطة دعم و تحفيز اقتصاد دول اليورو، بعد تم خفض سعر الفائدة أمس .

و لقد خفض البنك المركزي من سعر الفائدة على الإيداع بمقدار عشر 10 نقاط، ليصبح عند أقل مستوى قياسي -0.5% و لقد اعلن البنك بانة سوف يعود الى شراء السندات بمبلغ يصل إلى عشرين مليار يورو كل شهر وسوف يعود الى عمليات الشراء خلال شهر تشرين الثاني نوفمبر لأجل غير مسمى.

ولقد تسبب هذا في ارتفاع سعر اليورو بنسبة 0.3% ليصل إلى سعر 1.1096 دولار ولقد ارتفع ليصل الى 1.11095 دولار وهو يعتبر أعلى مستوى يتم تسجيله منذ 27 أغسطس.

هذا ولقد تم ارتفاع السندات الألمانية طويلة الأجل لتصل الى اعلى مستوى لها خلال ستة أسابيع عند 0.48% سالب. وفي اليوم الذي سبق، نزل سعر اليورو  العملة الموحدة لفترة بسيطة الى دون 1.10 دولار.

ولقد كان بنك دويتشه قد توقع أن يسجل سعر اليورو انخفض إلى دون 1.10 دولار بعد ما حصل هذا ، قال البنك إنه قد تحول إلى الحياد بشأن توقع سعر اليورو.

ولقد ارتفع سعر الدولار الأمريكي خلال الليل مقابل سعر  الين الياباني بعد أن صرح رئيس امريكا دونالد ترامب في إنه يتوقع أن يتم توقيع اتفاق تجاري مع الصين غير دائم، لقد انخفض سعر الدولار .

وكان العملة الامريكية الدولار قد هبط  خلال التعاملات بنسبة 0.1% ليصل إلى 107.99 مقابل الين بعدما  ارتفع السعر الى اعلى سعر ومستوى له خلال 6 أسابيع عند 108.265.

ايضا قد تم ارتفع سعر اليوان الصيني خلال التعاملات الخارجية للاسواق ليصل الى أعلى سعر له خلال 4 أسابيع عند 7.0330 مقابل الدولار في ظل التفاؤل بشأن التجارة بين أميركا والصين.

وكان الدولار نزل مقابل لليوان في آخر الجلسات بنسبة 0.3% إلى 7.0752.

في الوقت ذاته، انخفضت المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون التوصل الى اي اتفاق وضعف الدولار مقابل الجنيه الاسترليني لأعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 1.2435 دولار اليوم الجمعة.

وأما بالنسبة لليورو، كانت مكاسب البوند البريطاني عند  أقل مستوى، إذ انخفض اليورو استرليني في أحدث تعاملات 0.5% إلى 89.25 بنس.

المشاركة على: