الرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي يكشف عن شراء بيتكوين

الرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي يكشف عن شراء بيتكوين

الرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي يكشف عن شراء بيتكوين

تصدرت شركة مايكروستراتيجي القائمة على استخبار الأعمال السائدة ، عددًا من العناوين الرئيسية في الأيام الأخيرة وذلك حيث قامت الشركة باستثمار أولي بقيمة 250 مليون دولار ، في عملة البيتكوين (BTC) ، كما قامت الشركة لاحقًا بضخ مبلغ 175 مليون دولار في الأصل.

وهذا العمل يُعد مسعى طويل ، حيث بلغ إجمالي عدد ساعات العمل ما يقرب من 100 ساعة عمل.

وقال مايكل سايلور الرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي عبر تغريده على حسابه الشخصي في تويتر يوم الجمعة السابق : ” للحصول على 16796 بيتكوين ، ( تم الكشف عنه في 14 من شهر سبتمبر الجاري لعام 2020 ) ، قمنا بهذا التداول على مدار 74 ساعة ، وقمنا بتنفيذ 88617 صفقة مع معدل حوالي 0.19 بيتكوين في كل 3 ثوانِ.

ذلك ما يقرب من 37414 دولار في بيتكوين في كل دقيقة ، ولكنننا في جميع الأوقات كنا على استعداد لشراء من 30 إلى 50 مليون دولار وذلك خلال بضع ثوانِ ، وذلك إذا حالفنا وساعدنا الحظ بارتفاع هبوطي بمعدل ( من 1 إلى 2 % )

الشركة على أتم استعداد لشراء عملات البيتكوين

وذلك في إشارة إلى أن الشركة على أتم استعداد لشراء عملات البيتكوين ، وذلك إذا أُتيحت لها الفرصة لشراء العملات بسعر أرخص من السعر الحالي.

كما تعد شركة مايكروستراتيجي واحدة من أحدث الشركات العملاقة الرئيسية ، والتي تدخل مجال العملات المشفرة ، كما اتخذت الشركة قفزة عالية في عملات البيتكوين ، حيث حصلت الشركة على 21454 من عملة بيتكوين وذلك بقيمة 250 مليون دولار في ذلك الوقت.

كما قامت الشركة بوضع عملة البيتكوين كأصل احتياطي للكيان ، وذلك وفقًا للإعلان الذي تم بتاريخ يوم 11 من شهر أغسطس السابق لعام 2020.

بعد الاستثمار الأول ، قامت الشركة بشراء 16796 من عملة البيتكوين إضافية ، وهذا الأمر الذي استغرق بعض الوقت والجهد ، وذلك كما وضح سايلور في التغريده الخاصة به الذي نشرها على الحساب الرسمي له.

كما أثبت التقاط عملة البيتكوين على نطاق واسع ، أنه يمكن للعملة أن تتوسع بشكل فعال حتى تصبح كمخزن للقيمة ، وذلك الذي أثار الشك في أذهان الناس منذ عام 2017 ، وذلك عندما تباطأت الشبكة بشكل كبير وبينما تتطلب أيضًا رسوم معاملات عالية.