استخدام ميتا تريدر ٥ مع كليك تريدز ClickTrades  للوساطة المالية

من الضروري بالنسبة لك كمتداول أو شخص يرغب بالتداول أن تختار الوسيط المالي الذي تتعامل معه بعناية شديدة، فهذا الوسيط له تأثير كبير على النتائج التي تحققها، سواء كان ذلك من خلال تكاليف التداول المرتفعة أو المنخفضة أو سرعة تنفيذ الأوامر أو غيرها من المزايا، لذلك عليك أن تقوم بالبحث العميق قبل اتخاذ هذا القرار.

 

وهنا سنوفر لك معلومات حول كليك تريدز ClickTrades بناء على تجربة المتداولين مع هذه الشركة لكي تستطيع التقييم واتخاذ القرار بنفسك.

 

تدير شركة KW Investments Limited موقع كليك تريدز ClickTrades، وهي شركة مرخصة من قبل هيئة الخدمات المالية في سيشيل وتحمل الرخصة رقم SD020.

 

الأصول والأدوات المالية التي يمكنك تداولها مع كليك تريدز ClickTrades

 

 

إن فتحك لحساب مع شركة كليك تريدز ClickTrades  يتيح لك تداول العديد من الأصول والأدوات المالية، بحيث تستطيع أن تجد الفرص في أي وقت كان، فإذا كنت ممن يتداولون أثناء الليل يمكنك التداول في الجلسات الآسيوية واذا كنت ممن يتداولون أثناء النهار يمكنك التداول في الجلسات الأمريكية والأوروبية، وسنستعرض لك أهم الأدوات التي يمكنك تداولها:

 

  • أزواج العملات  (الفوركس):  وتتضمن هذه الأدوات أزواج العملات الرئيسية مثل اليورو/الدولار والاسترليني/الدولار والدولار الأمريكي /الين الياباني وغيرها، وأزواج العملات غير الرئيسية كاليورو /الاسترليني واليورو/ الدولار الأسترالي والاسترليني / الين الياباني وغيرها.
  • الأسهم: مثل أسهم شركات فيسبوك وآبل ونتفلكس ومايكروسوفت وفيزا وغيرها.
  • السلع: مثل النفط والقهوة والسكر والكاكاو وغيرها.
  • السندات: مثل سندات الخزينة الأمريكية وسندات الخزينة البريطانية وغيرها.
  • المؤشرات: ومن ضمنها المؤشرات المعروفة مثل ستاندرد أند بورز 500 والداو جونز ومؤشر التقلب فيكس وغيرها.
  • صناديق الاستثمار المتداولة على اختلاف أنواعها وتخصصاتها والأصول التي تستثمر بها.

 

 

وبهذا توفر لك كليك تريدز ClickTrades تشكيلة واسعة من الأصول تمكنك من تنويع الاستثمارات في محفظتك المالية وتخفيف المخاطر التي تتعرض لها، فمثلاً إذا كنت ترغب بمحفظة استثمارية دفاعية استثمرت بنسبة عالية في السندات والأصول ذات الدخل الثابت وقللت من استثماراتك في سوق الأسهم وقد تكون هذه استراتيجية جيدة في أوقات الكورونا، أما في أوقات النمو الاقتصادي فيمكنك اتباع استراتيجية هجومية وزيادة استثماراتك في الأسهم والأصول التي تحمل مخاطر عالية.

 

وكذلك فإن توافر هذه الأدوات يمكنك من اتباع استرايجيات قصيرة الأمد أو طويلة الأمد، فإذا كانت استراتيجيتك قصيرة الأمد يمكنك الاعتماد على أزواج العملات الأجنبية (الفوركس) سريعة التقلب، بينما اذا كانت استراتيجيتك طويلة الأمد يمكنك الاعتماد على أدوات أخرى مثل الأسهم أو صناديق الاستثمار بحيث لا تستخدم الكثير من وقتك في تحليل الأدوات المالية المختلفة.

 

ظروف التداول مع كليك تريدز ClickTrades

 

توفر لك كليك تريدز ClickTrades  ظروف تداول مقبولة بحيث تعتبر الفروقات السعرية جيدة فمثلاً الفروقات السعرية على زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي هي 3 نقاط وعلى زوج اليورو / الدولار 1.8 بحسب موقع الشركة وهذه الفروقات ثابتة أي لا تتغير عند ضعف السيولة في السوق، كما تصل الرافعة المالية إلى 1 على 300 وبهذا يمكنك التداول بجزء صغير من راس المال المطلوب لفتح الصفقات بحيث أن الشركة تقرضك باقي المبلغ عن طريق الرافعة المالية.

 

منصة التداول التي تتيحها كليك تريدز ClickTrades

 

تتيح لك كليك تريدز ClickTrades التداول باستخدام منصة ميتاتريدر 5 الشهيرة (Metatrader 5) وتتميز هذه المنصة بما يلي:

  • سهولة الاستخدام: حيث يمكن تنفيذ أوامر البيع والشراء بنقرة زر واحدة إن شئت ويمكن تحديد تفاصيل الأمر كذلك قبل التنفيذ.
  • تعدد وتنوع أدوات التحليل: تحوي منصة ميتاتريدر 5 (Metatrader 5) كافة أدوات التحليل الفني التي تحتاجها مثل المتوسطات المتحركة وغيمة ايشي موكو والمؤشرات المتذبذبة وغيرها.
  • تعدد الأطر الزمنية: يمكن اختيار الإطار الزمني الذي تفضله للرسم البياني، وبهذا تستطيع التحليل حسب الإطار الزمني لاستراتيجيتك.
  • تنوع الأوامر: ومنها أوامر البيع والشراء الفورية واللاحقة.
  • إمكانية إضافة المزيد من الأدوات: إذا كان لديك مؤشر خاص بك يمكنك إضافته إلى المنصة بسهولة من خلال إضافة الملف الخاص به إلى ملفات المنصة.

 

ويمكنك أيضاَ التداول باستخدام هذه المنصة عبر الهاتف الجوال أو الجهاز اللوحي، كما يمكنك التداول عبر الانترنت دون تحميل المنصة، وهي من المزايا المهمة اذا كانت بعيداً عن الأجهزة التي تستخدمها للتداول عادةَ.

 

أنواع الحسابات لدى كليك تريدز ClickTrades

بالإضافة إلى الحساب التجريبي فإن كليك تريدز ClickTrades تقدم لك ثلاثة أنواع من الحسابات الحقيقية، وهي الحساب الأساسي والحساب الأصلي والحساب المميز، وتتدرج هذه الحسابات في مزاياها فمثلاً يمكنك الاجتماع مع مدير حسابك لوحدك من خلال الحساب المميز، وكذلك يتيح لك هذه الحساب الدخول إلى أبحاث متقدمة، وتحتاج الحسابات المميزة ايداع مبلغ أكبر من الأموال لفتحها.

 

دعم المتداولين ومساعدتهم من قبل كليك تريدز ClickTrades لاتخاذ قرارات تداول ذكية

تساعدك كليك تريدز ClickTrades على اتخاذ قرارات التداول بعدة طرق وأهمها:

  • الاشتراك مع منصة تريدنغ سنترال Trading Central وهي منصة تحليل مالي تعطيك إشارات وتوصيات للتداول بناء على مستويات الدعم والمقاومة، وتحدد لك الاتجاه المرجح للأداة المالية، وبهذا تسهل عليك اتخاذ القرار.
  • أكاديمية التداول: حيث تتيح لك كليك تريدز ClickTrades قاموساً بالمصطلحات المالية يساعدك على الدخول في عالم التداول بسرعة ودون جهد كبير.
  • التحليلات اليومية للسوق وآخر الأخبار والمستجدات التي من شأنها أن تحدد اتجاه السعر المستقبلي.

 

 

ملخص

 

تعتبر كليك تريدز ClickTrades وسيطاً مالياً مناسباً وهي مرخصة من قبل هيئة الخدمات المالية في سيشيل وتقدم لك خدمات متنوعة ومميزة تجعل تجربة التداول معها مميزة، ومن مسؤوليتنا نصحك بأنه عليك إدارة المخاطر بشكل جيد بغض النظر عن الوسيط المالي الذي تختاره.

 

 

 

 

تجارة الفوركس تختلف مع ClickTrades التي توفر منصة تداول مرنة وبسيطة، وأدوات تداول متعددة ودعم مميز وحسابات متنوعة لمواد الواردة في هذه المقالة ليست صادرة عن كليك تريدز ولكن من طرف ثالث مستقل ولا ينبغي بأي حال من الأحوال تفسيرها ، سواء بشكل صريح أو ضمني ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، على أنها نصيحة استثمارية أو توصية أو اقتراح لاستراتيجية استثمار فيما يتعلق بأداة مالية ، بأي طريقة كانت. نطوي تداول CFD على مخاطر كبيرة للخسارة.