فوركس السعودية

المشاريع السعودية الاقتصادية 5 مشروعات ضخمة جدا تعرف عليها

اقوى مشاريع السعودية الاقتصادية

سنتكلم اليوم في هذا المقال عن اقوى مشاريع السعودية الاقتصادية، أرجو القراءة النافعة.

ما هو مشروع نيوم ؟

مشروع نيوم هو من المشاريع المهمة التي ستصبح الوجهة الحضارية للمملكة العربية السعودية في الوقت الحالي و بالمستقبل.

 

نيوم هو من المشاريع الإستثمارية التجارية والصناعية حيث يضم أراضي داخل كلًا من مصر والأردن.

 

يقدّم مشروع نيوم مدينة سياحية تحتوي علىٰ 12 مدينة مختلفة، من المنتجعات سياحية، وستة تجمعات حضارية، ميناء كبير، ثلاثة مطارات صغيرة الحجم، ومطار دولي كبير جدًا ومنطقة صناعية كبيرة. وهو من اكبر المشاريع التي سوف تعزز من قوة الاقتصاد السعودي

تعريف مشروع أمالا ؟

هو مشروع من اقوى المشاريع السعودية الاقتصادية ويوجد على ساحل البحر الأحمر.

 

 يهدف هذا المشروع  إلى تقوية وترسيخ مفهوم السياحة العلاجية في هذه المنطقة، حيث أنه سيضم منتجعًا صحيًا متكاملًا ويوجد مرافق صحية، إلى جانب الاهتمام بالمجال الرياضي، حيث أنه من أهم عناصر الصحة السليمة، حيث أن هذا المشروع سيدعم كل الرياضات التنافسية مثل كلًا من الفروسية وسباقات الإبل وغيرها الكثير.

 

يمتد هذا المشروع علىٰ مساحة 3800 كيلومتر مربع.

 

 يعتبر سهل الوصول إليه لوجود مطار به خاص.

 

فهذا المشروع سوف يكون وجهة سياحية مميزة لكل سائح يأتي ويبحث عن التميز والإختلاف. 

 

سيوفّر لك المشروع الكثير من الخيارات السكنية المختلفة التي تلائم كل الأذواق، من الفنادق الفخمة، الفيلّات والشقق السكنية إلى جانب ذلك تخصيص منطقة للمطاعم، الكافتيريا ومتاجر البيع بالتجزئة أو الجملة.

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ما هي ؟

من اقوى المشاريع السعودية، هي تلك المدينة فهو موقع استراتيجي بامتياز بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، فهي ترعد 88 كلم عن شمال مدينة جدة، ستكون هذه المدينة هي مشروع علىٰ ساحل البحر الأحمر حيث فقد تتقاطع به أهم طرق الملاحة العالمية سواء البحرية والجوية.

 

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية هي من أكبر المدينة الجديدة المموّلة من القطاعات الخاصة في العالم كله حيث تبلغ مساحتها الكلية حوالي 181 متر مربع، أي ما قد يقارب حجم العاصمة الأمريكية واشنطن.

ما هو مشروع القدية ؟

من أكبر المشروعات الترفيهية فعند الانتهاء منه سيكون هو عاصمة الترفيه المستقبلية بالمملكة العربية السعودية، ويبلغ مساحة المدينة ثلاث أضعاف مدينة ديزني الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

انتهينا من مقال اقوى المشاريع السعودية الاقتصادية، أرجو الاستمتاع.

 

Exit mobile version