خطوط بولينجر ما هيى و كيف يتم التداول بها

خطوط بولينجر تدعم تحرّكات الأسعار. إنّها تتّسع في أوقات التذبذبات الكثيفة، وتضيق في الأوقات التي تكون فيها التذبذبات متدنّية. فبشكل عام، إنّها تعدّل حجمها استنادًا الى تحرّكات السوق وتذبذباتها.
هناك شرطان نبحث عنهما في كل فرصة تداول. نريد الشراء عندما تنخفض الأسعار للدعم عندما يكون السوق في اتجاه تصاعدي. نريد البيع عندما ترتفع الأسعار نحو المقاومة، عندما يكون السوق في اتجاه هبوطي. عادةً ما توفر خطوط بولينجر مستوى جيدًا من الدعم والمقاومة لخطة التداول الخاصة بنا. لذا تأكد من متابعة الأزواج الذين يتبعون اتجاهات قوية. لنلقِ نظرة على مثال يوفره الرسم البياني اليومي لزوج الدولار/فرنك سويسري أدناه.

Trading-the-bollinger-bands-3624_body_Picture_1

هناك شرطان نبحث عنهما في كل فرصة تداول. نريد الشراء عندما تنخفض الأسعار للدعم عندما يكون السوق في اتجاه تصاعدي. نريد البيع عندما ترتفع الأسعار نحو المقاومة، عندما يكون السوق في اتجاه هبوطي. عادةً ما توفر خطوط بولينجر مستوى جيدًا من الدعم والمقاومة لخطة التداول الخاصة بنا. لذا تأكد من متابعة الأزواج الذين يتبعون اتجاهات قوية.

سيستخدم المتداولون مجموعة متنوعة من الطرق لتحديد سعر الدخول، بدءًا من استخدام المؤشر المفضل لديهم إلى مجرد الشراء بعد تجاوز السوق ذروته السابقة. النهج الشائع هو الشراء عند الشمعة الأولى التي تغلق فوق خط الوسط… المتوسط الحسابي لمدة 20 يومًا. هذا تأكيد أكثر أهمية للانعكاس ويزيد من فرص نجاح العملية. (في الرسم أعلاه، يتم وضع علامة «شراء شمعة» بسهم أخضر.) لذلك، يمكن للمتداولين تحديد نقاط وقف الخسارة الوقائية دون الظل السفلي واستهداف نسبة المخاطرة/المكافأة بنسبة 1:2.

وتجدر الإشارة إلى أن الحركات في سعر الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري قد تباطأت في الأيام الأخيرة، حيث لامست نطاقات بولينجر السفلية أربع مرات. هذا يعني أننا يجب أن نبحث عن فرصة شراء جديدة. ولكن بدلاً من مجرد الشراء الآن، قد يكون الوقت مناسبًا لاستخدام نهجك لمراقبة فرصة الشراء هذه من أجل زيادة معدلات نجاح التداول. تعافت الأسعار بعد اختبار الخطوط السفلية خلال الأسبوع الماضي. يمكن أن يكون التحلي بالصبر والانضباط والانتظار حتى يتجاوز سعر الإغلاق الأول المتوسط الحسابي لمدة 20 يومًا وسيلة لبدء هذه التجارة باستخدام استراتيجية خط بولينجر التي تعلمتها للتو.