كيف تسوق على منصة تيك توك؟

منذ ظهورها في عام 2017 ، حققت منصة تيك توك نجاحًا كبيرًا ، وحاولت العديد من المنصات الأخرى تقليدها. ومع ذلك ، يظل TikTok منفصلاً عن المنصات الأخرى بمئات الملايين من المنصات شهريًا.

ومع ذلك ، يظل تيك توك منفصلاً عن الأنظمة الأساسية الأخرى بمئات الملايين من الزيارات الشهرية والملايين من صانعي المحتوى الحصري. يُقدر عدد المستخدمين النشطين على تيك توك بأكثر من 800 مليون.

يعد تطبيق النظام الأساسي أيضًا الأكثر تنزيلًا من بين التطبيقات المختلفة ، مما يجعل التسويق عبر تيك توك مفيدًا جدًا للشركات والمستخدمين على حدٍ سواء.

متى بدات شركة تيك توك؟

بدأت المنصة توسعها الكبير في نهاية عام 2017 عندما اشترت الشركة المسؤولة عنها Music.ly ، وهي منصة لمشاركة الموسيقى.

 

ما انواع المحتوى على تيك توك؟

تختلف أنواع المحتوى الشائعة على هذه المنصة تيك توك عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى ومنصات مشاركة المحتوى من حيث أنها تستند إلى الاتجاهات الناشئة ، حيث يتم نشر مقاطع والحصول على ملايين المشاهدات في نفس اليوم ثم تختفي تماما.

تساعد خوارزميات الذكاء الاصطناعي تيك توك في ذلك ، نظرا لأن أي فيديو قادر على الانتشار على الرغم من أنه لم يتم إنشاؤه من قبل منشئ محتوى شائع.

لا تأخذ التيك توك في الاعتبار المبلغ الذي يتابع منشئ المحتوى عند اتخاذ قرار بنشر الفيديو والسماح له بتلقي ملايين المشاهدات.

وهذا يعني أن جميع المستخدمين لديهم نفس الفرصة لاستقبال الآلاف من المشاهدين وتصبح معروفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون اعتماد المنصة على الموسيقى ومقاطع الصوت مناسبا للموسيقيين على وجه الخصوص ، نظرا لأن المقاطع الفريدة التي تصبح شائعة على المنصة تحدث عادة في مقاطع متعددة ، وبالتالي يتم مشاركة المقطع بسرعة.

 

ما العوامل التي تؤثر على انشار مقطع تيك نوك؟

تختلف طريقة عمل Tik Tok عن منصات ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى لمشاركة المحتوى ، ولكن هناك بعض الإرشادات العامة للنجاح مع المحتوى.

تعتمد هذه القواعد عادةً على المواد عالية الجودة التي تقدمها ، نظرًا لأن فرصة النجاح أعلى كلما كان المحتوى الخاص بك أصليًا.

يعمل AI بشكل مختلف قليلاً ، لأنه لا يأخذ في الاعتبار المشاهدات أو المشتركين في المقاطع من قبل.

هذا يرجع إلى حقيقة أن النظام الأساسي يعتمد بشكل كبير على أداء كل مقطع فردي ولا يتولى مسؤولية المشتركين والمقاطع الأخرى.

لذلك ، إذا لم يكن لديك متابعون ، وقمت بتحميل صورة أعجبت بها الكثيرين ، فإن Tik Tok يعرض هذا الفيديو كثيرًا.

بالطبع كلما زاد عدد المشتركين يمكنك الحصول على فرص أعلى لنشر الفيديو الخاص بك ، حيث سيتم عرض المقطع على المشتركين في قناتك ، فيعجبهم المقطع ، ويبدأ لاحقًا في نشره لجميع المشتركين الآخرين.

لا يكفي أن يكون لديك المحتوى الذي يجذب الناس ، بل يجب أن يتفاعلوا معه بطريقة إيجابية ، وكلما زادت التفاعلات الإيجابية ، زادت احتمالية ظهوره.

تم بناء النظام الأساسي على التوزيع الجغرافي للمقاطع ، وهذا يعني أن النظام الأساسي يعرض المقاطع أولاً في المواقع القريبة قبل إطلاقها للعالم.

يتمتع منشئو المحتوى المحليون بفرصة ممتازة للظهور قبل أن تبدأ المقاطع الدولية في الظهور.

يعد التحديث الصحي أمرًا بالغ الأهمية لعملية تسويق TikTok ، لأنه يجب أن تكون جزءًا من أحدث الأخبار والأحداث.

يجب عليك أيضًا الاستفادة من الأصوات المعاصرة التي تلفت الانتباه محليًا وعالميًا بدلاً من المقاطع المجهولة.

تذكر دائمًا استخدام علامات التصنيف والعلامات لجذب ملايين المستخدمين لأن النظام الأساسي يعتمد عليها بشكل كبير.

 

كيف اعمل اعلان ممول تيك توك؟

لبدء حملتك الإعلانية الأولى، انتقل إلى صفحة إعلانات TikTok واختر النقر فوق الزر “إنشاء إعلان”. أيضًا ، نظرًا لأن إعلانات TikTok في مرحلة تجريبية ، فإن عملية إنشاء الإعلانات لا يمكن الوصول إليها بعد. عند النقر فوق الزر ، سيظهر النموذج بالمعلومات المطلوبة لإنشاء حسابك. بمجرد تقديم المعلومات ، سيتصل بك الوكيل لإنشاء حساب إعلانات TikTok.

قد يتطلب الأمر ما يصل إلى 24 ساعة حتى تتمكن من الوصول إلى حسابك. بعد ذلك ، أصبح إنشاء إعلانك أمرًا بسيطًا للغاية.

 

تنزيل برنامج تيك توك؟

يمكنك تحميل وتنزيل برنامج تيك توك للانرويد من هنا  و للايفون من هنا  .