كيف تختار أفضل برنامج إدارة علاقات العملاء في الفوركس لشركتك؟

العديد من وسطاء الفوركس يستخدمون الآن برامج إدارة علاقات العملاء. يساعد هذا البرنامج المبتكر الشركات على اكتساب ميزة حقيقية من خلال زيادة المبيعات والتسويق ومساعدتها على الاحتفاظ بولاء المستهلك من خلال توفير أعلى مستويات الخدمة.

تتم أتمتة العديد من العمليات التي تستغرق وقتاً طويلاً مثل رضا العملاء وإدارة العملاء المتوقعين و حملات البريد الإلكتروني والمساعدة الفنية بواسطة برنامج إدارة علاقات العملاء. يقوم البرنامج بتتبع تفاعلاتك مع العملاء المحتملين والمستهلكين لمساعدتك في التطور. فهو يساعدك على توفير الوقت والمال عن طريق تقليل الأخطاء وزيادة الكفاءة.

تعد برامج إدارة علاقات العملاء جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية التسويق. تستخدم الشركات الأكثر ازدهاراً هذه البرامج لمساعدتها على تحديد وتلبية احتياجات العملاء، بدءاً من اكتساب العملاء المحتملين وحتى الشراء والتسليم والدعم والتجديد والاحتفاظ.

من الضروري التفكير فيما تحتاجه عند اختيار برنامج إدارة علاقات العملاء في الفوركس مناسب لك. ضع في اعتبارك الميزات الرئيسية وحدد الميزانية واعرف كيف تنوي استخدام هذا البرنامج.

يمكنك اتخاذ بعض الخطوات للتأكد من اختيار أفضل مزود لبرنامج إدارة علاقات العملاء في فوركس لشركتك. أولاً حدد بوضوح أهداف العمل لتنفيذ نظام CRM. على سبيل المثال هل ترغب في تعزيز دعم العملاء أو زيادة المبيعات؟

عند مقارنة برامج إدارة علاقات العملاء من الضروري الانتباه إلى الأمور التالية:

  • التسعير: تتطلب بعض برامج إدارة علاقات العملاء رسوماً شهرية بينما يتم دفع رسوم أخرى على أساس كل مستخدم. قد تكون هناك أيضاً رسوم إعداد للحصول على البرنامج وتشغيله.
  • خطة التنفيذ والتكاليف: من المحتمل أن يؤثر التثبيت السلس بشكل إيجابي على استخدام فريقك للنظام. تأكد من أن الشخص المسؤول عن مهام التنفيذ لديه الموارد المتاحة لتنفيذها بفعالية. اسأل عن المدة التي يستغرقها بدء استخدام النظام بعد الشراء والتكلفة الإجمالية للتنفيذ.
  • سهولة الاستخدام: يجب أن يكون المستخدمون قادرين على استخدام البرنامج بسهولة. جربه قبل الشراء للتأكد من أنه يتناسب مع أسلوب شركتك. تعرف على نوع التدريب والدعم الذي سيتم تقديمه لفريقك وما إذا كانت هناك أي موارد متاحة عبر الإنترنت مثل الأسئلة الشائعة أو منتديات المستخدم. تعرف أيضاً على المزيد حول عدد المرات التي سيتم فيها إصدار الترقيات وإتاحتها لك دون أي تكلفة إضافية. توضح هذه الميزة مدى التزام بائع البرنامج بتطوير منتجاته ودعم عملائه.
  • المرونة: تأكد من أن وسيط برنامج CRM يمكنه تجهيز المنتجات والخدمات الجديدة التي قد تقرر تقديمها لاحقاً.
  • مستوى الأمان: أنت بحاجة إلى التأكد من أن أي معلومات شخصية آمنة. تضع بعض المنظمات إرشادات تتعلق بخصوصية البيانات وأمانها والتي يجب أن تتعرف عليها قبل اتخاذ أي قرار.
  • الدعم / خدمة العملاء: يجب أن تعرف نوع دعم العملاء الذي سيقدمه مزود برنامج CRM. اكتشف المدة التي يستغرقها حل المشكلات مع البرنامج أو الإجابة على الأسئلة حول كيفية استخدامه. اكتشف قنوات الاتصال المتاحة للحصول على المساعدة من المزود عند الحاجة.

عند اختيار البرنامج من المهم مراعاة متطلباتك المحددة. يجب أن تفكر في ميزات النظام وتسأل عن الدعم وتحدد ميزانيتك وتفهم كيف تخطط لاستخدام النظام. ثم قارن المنتجات من خلال التفكير في نماذج التسعير ونفقات التنفيذ وسهولة الاستخدام. استفسر عن أي ميزات إضافية مثل الأمان والدعم التي قد تكون ضرورية للحصول على عرض كامل لما يناسب احتياجاتك على أفضل وجه.

أن تكون ناجحاً في سوق الفوركس أمر ليس سهلاً بسبب المنافسة الشرسة. يستمر الفوركس في توفير فرص جديدة للجميع. كل ذلك يتلخص في السلوك والأدوات التي يستخدمها صاحب العمل. ستكون على بعد خطوة واحدة من النجاح إذا اخترت برنامج FX CRM مناسب لشركتك.