ما مستقبل العملات الرقمية التي عند الاستثمار يمكنها النمو؟

أدت الزيادة الهائلة في قيمة البيتكوين إلى وضع مستقبل العملات المشفرة في طليعة اهتمام المستثمرين،وتعد البيتكوين حاليًا أكبر عملة مشفرة بقيمة سوقية تخطت 1 تريليون دولار،وعلى الرغم من أنهاهي العملة المشفرة الأولى والرائدة إلا أنه يوجد حاليًا أكثر من 10000 عملة مشفرة قيد الاستخدام.

لقد فاق أداء العديد من العملات الرقمية عوائد العملة الرقمية الأولي،فعلى سبيل المثال:ارتفعتالإثيريومثاني أكبر عملة مشفرة بقيمة سوقية تزيد عن 300 مليار دولار بنسبة 750% منذ عام 2020 متجاوزة عوائد البيتكوينالبالغة 600٪.

عملة البيتكوين يتتبع نموذج للتنبؤ بسعره “بدقة مذهلة”

تضاعف سعر البيتكوين بالفعل في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021، حيث ارتفع من أقل بقليل من 30 ألف دولار، أدى الارتفاع الحاد قيمتها إلى جعلها أصلًا بقيمة 1 تريليون دولار ودفعها نحو التبني السائد.

وفقًا للعديد من المحللين يمكن أن يكون 2021 متناغم مع عامي 2017 و 2013 لأنهم جميعًا يتبعون سنوات انخفض فيها عرض البيتكوين بما يسمى بالنصف، عندما تم تخفيض المكافأة التي حصل عليها أولئك الذين يؤمنون شبكة البيتكوين إلى النصف.

قد يكون الانهيار الأخير لسعر العملة الرقمية الرائدة والذي شهد خسارة ربع قيمتها بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، مجرد “تراجع في منتصف الطريق” إذا تكررت أنماط السوق من 2013 و 2017، هذه هي وجهة نظر عدد من محللي العملات المشفرة البارزين الذين يلتزمون بنموذج “السهم إلى التدفق” الذي تمليه ندرة البيتكوين الكامنة في ثناياه.

يعتمد النموذج على العلاقة بين المخزونات الحالية من البيتكوين ومعدل الإنتاج السنوي للعملة الجديدة من خلال التعدين الرقمي، كل أربع سنوات تقريبًا يحدث حدث “الخفض إلى النصف” حيث يقلل من مكافآت تعدين العملة المشفرة بنسبة 50%،فبعد النصف الأول في عام 2012 ارتفع سعر العملة من حوالي 11 دولار إلى 1100 دولار قبل أن يتراجع مرة أخرى، شهد النصف الثاني في عام 2016 ارتفاع سعرها من 500 دولار إلى 20000 دولار قبل أن ينخفض ​​مرة أخرى.

حدث أحدث حدث هالفنج في مايو 2020، تمامًا في بداية ارتفاع الأسعار الأخير، وقد ارتفع منذ ذلك الحين من أقل من 10000 دولار إلى أعلى مستوى جديد له على الإطلاق عند 64863 دولار والذي سجله في شهر أبريل،ولكنه انخفض لفترة وجيزة إلى أقل من 48000 دولار وعاد للانتعاش منذ ذلك الحين قليلاً إلى 55000 دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

ويبدو أن هذا الانخفاض الأخير مشابه في الحجم والتوقيت للانخفاضات الأخرى التي حدثت بعد النصفين 2012 و 2016، والعام الذي يلي خفض العرض (إلى النصف) هو العامل المشترك بين عامي 2021 و 2017 و 2013، جنبًا إلى جنب مع التقلبات الضعيفة.

هل يوجد عملات رقمية لها مستقبل؟

أطلق المحللون البارزون وخبراء أسواق رأس المال بالفعل عددًا كبيرًا من العملات المشفرة المتوقعة لمستقبل كبير في العام المقبل 2022 وحتى تمثل فرصة فريدة للاستثمار، حيث يتم تقديمها حاليًا بأسعار منخفضة نسبيًا.

مع نصيحة المحللين حول الحاجة إلى شراء العملات المشفرة التي من المتوقع أن يكون لها مستقبل كبير في العام المقبل، حيث أن الوضع الحالي وانخفاض أسعارها لن يدوم طويلاً، ومن المتوقع أيضًا أن تتضاعف قيمة هذه العملات مع مرور الوقت في فترة قصيرة من الزمن.

1- عملة NKN

ثاني خبير في العملات الرقمية يتوقع مستقبلًا مشرقًا في العام المقبل هو عملة NKN، وهي واحدة من النقاط البارزة التي ظهرت على المسرح مؤخرًا، ورمز NKN هو أحد الرموز المميزة القائمة على شبكة blockchain.

نجحت العملة في الاحتفاظ بمكانة قوية بين العملات المختلفة، خاصة وأنها أصبحت واحدة من أرخص العملات المشفرة بعد أن وصل سعر تداولها مؤخرًا إلى 0.29 مليون دولار في وقت وصلت فيه القيمة السوقية للشركة إلى 212 مليون دولار. الأشخاص الذين يريدون NKN لإبقائها حرة في التداول من خلال منصة Binance.

2- عملة DOGE

تم تداول عملة DOGE مؤخرًا عند 0.25 دولار، بينما بلغت ذروتها عند 0.68 دولار في منتصف عام 2021. يمكن لأي مستثمر يرغب في شراء عملات رخيصة شرائها وانتظار ارتفاع سعرها ثم بيعها.

ظهرت العملة لأول مرة على خشبة المسرح في عام 2013 ومن المفترض أن تساعد في زيادة الوعي العام بقدرات blockchain. ثم اكتسبت زخمًا وأصبحت واحدة من أكبر مشاريع العملات المشفرة في العالم.

3- عملة SafeMoon

أول عملة تضاف إلى قائمة العملات الرقمية التي من المتوقع أن يكون لها مستقبل العام المقبل هي عملة SafeMoon، التي ظهرت مؤخرًا، خاصة في مارس من هذا العام 2021.

على الرغم من أنها حديثة، إلا أن هذه العملة تمكنت من الحصول على ردود فعل إيجابية للغاية في وقت تم فيه قبولها من قبل عدد كبير من المستثمرين والتجار في الأسواق المالية العالمية، خاصة وأن سعرها في متناول الجميع.

يتوقع الخبراء أن يزداد عمل SafeMoon في وقت قصير، خاصة عندما وصل عدد المستثمرين الذين امتلكوا العملة مؤخرًا إلى مليوني شخص في ثلاثة أشهر فقط ووصلت القيمة السوقية إلى 2.2 مليار دولار.

4- عملة ICP

تم إطلاق برنامج المقارنات الدولية في مايو 2021 وتم إدراجه على أنه عملات مشفرة أرخص، مما أجبر المستثمرين على شرائه للوصول إلى سقف سوقي قدره 35 مليار دولار في وقت قصير جدًا. ا

لعملة هي الفرصة المثالية للأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار من خلال مواقع الويب، ومن المتوقع مستقبل مشرق حيث يتم تداولها حاليًا عند 70.55 دولارًا.

5- عملة ADA

لا تزال ADA، المعروفة أيضًا باسم Cardano، واحدة من أرخص العملات المشفرة لبعض المستثمرين، حيث يتوقع الخبراء ارتفاع السعر في الفترة التالية من العام الجديد 2022، مع ارتفاع مستمر في البحث للشراء.

Cardano هي إحدى شبكات blockchain التي تعتمد بشكل أساسي على بروتوكول Ouroboros، مما يساعد في التحقق من المعاملات دون تكاليف الطاقة العالية والعالية.

6-عملة داش

عملة داش الإلكترونية هي عملة من الجيل التالي. يتم إدارتها ونقلها من خلال منصة مفتوحة المصدر، من نقطة إلى نقطة. إنه يقلل من حاجة الناس إلى الاعتماد كليًا على البنوك كوسيلة لتحويل النقد. تتم مراقبة جميع عمليات النقل وإدارتها من خلال شبكة مبيعات.

.تتمتع عملة Dash بنفس مزايا Bitcoin ولديها العديد من الميزات الإضافية، على سبيل المثال: الترويج للمعاملات المالية الخاصة، جميع المعاملات فورية وتستند إلى نظام تحكم لامركزي.

 

ما أفضل العملات الرقمية التي يمكن الاستثمار بها؟

الإثيريوم:تم إطلاق هذه العملة الرقمية في يوليو 2015 بسعر قريب من 2 دولار، وحققت ارتفاع بنسبة تزيد عن 300000%، يتم تداول الإثيريوم حاليًا بسعر يقارب 4300 دولار، مما يجعلها واحدة من أكثر العملات المشفرة ربحية،

وصل إيثر يوم الثلاثاء إلى مستويات قياسية جديدة بعد أن اخترق مستوى المقاومة الرئيسي عند 4000 دولار، حتى مع التوقعات المتفائلة بعملة البيتكوين، سيظل زخم إيثر على المدى المتوسط ​​إيجابيًا،ولا يزال زخم العملة المشفرة على المدى الطويل صعوديًا أيضًا.

كاردانو (ADA): تعدكاردانو(ADA) حاليًا سادس أكبر عملة مشفرة بقيمة سوقية تقارب 57 مليار دولار، منذ إنشائها ارتفعت العملة بنسبة تتجاوز 6300%،

يتم تداولها حاليًا بسعر 1.78 دولار، يبدو أن الإطلاق الناجح لتحديثات Cardano المستقبلية إيجابي لسعرها.

الريبل (XRP):تعتبر الريبلهي سابع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، بإجمالي تقييم سوقي قدره 52 مليار دولار،ونظرًا للعدد الكبير من العملات المتداولة (أكثر من 45 مليارًا)،

فإن وحدة واحدة من عملة الريبلغير مكلفة نسبيًا، بالمقارنة مع أفضل 10 عملات أخرى في السوق، فإن السعر المنخفض بشكل ملحوظ لكل عملة يمكن أن يجذب الكثيرين الذين يقررون الاستثمار في العملة المشفرة هذا العام.

أكبر الداعمين للعملة المشفرة

التوائم وينكلفوس (The Winklevoss Twins): من بين العشرة الأوائل من أصحاب المليارات في مجال العملات المشف26رة، أنفق التوأم 11 مليون دولار في عام 2013 لشراء 1.5 مليون بيتكوين، في ذلك الوقت، كانت تكلفة العملة الواحدة 120 دولار، نما استثمارهم بأكثر من 45000%، يقال إنهم يمتلكان 1% من جميع عملات البيتكوين في السوق، لقد أنشأوا Windex  واستثمروا 1.5 مليون دولار في BitInstant ولديهم أعمالًا أخرى مرتبطة ببيتكوين.

كريس لارسن:هو المدير التنفيذي لوادي السيليكون الذي اشتهر بالمشاركة في تأسيس العديد من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، وهو أحد أبرز المستثمرين والداعمين للعملات المشفرة، لارسن هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Ripple، ويُقال أن لارسن يمتلك 5.19 مليار وحدة ريبل.

مايكل سايلور:هو الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy للبرمجيات وخسر ثروة أثناء الانهيار الأول لشركة dot-com، ارتفع صافي ثروة سايلور إلى 2.4 مليار دولار بسبب استثماره المبكر في البيتكوين،كشف سايلور عن نيته في شراء العملة الرقمية الرائدة أو الذهب أو الأصول البديلة الأخرى بدلاً من النقد عند صدور تقرير الأرباح الفصلية لشركة MicroStrategy في يوليو 2020، في الشهر التالي اشترت MicroStrategyنحو 21454 بيتكوين بقيمة 250 مليون دولار من احتياطيها النقدي.

أكبر منتقدي العملة المشفرة

نورييلروبيني:هو أستاذ الاقتصاد في كلية ستيرن للأعمال،وهو أحد أكثر نقاد العملات الرقمية صراحةً في العالم، يجادل بأن “العملة المشفرة كتقنية ليس لها أي أساس للنجاح على الإطلاق”، ظل معارضًا صريحًا للعملات المشفرة والبيتكوين في عام 2020، على الرغم من قبوله في أواخر عام 2019 أنها “قد تكون مخزنًا جزئيًا للقيمة”.

بيتر شيف: وهو وسيط متعدد الملايين ومدير تنفيذي لشركة Euro Pacific Capital،وهو أحد المشككين المعروفين للبيتكوينوالذي انتقد العملة المشفرة منذ عام 2013، يُعرف بأنه أحد الداعمين الرائدين في العالم لاستثمار الذهب، أدلى شيف بالعديد من التعليقات السلبية والمثيرة للجدل فيما يتعلق بعملة البيتكوين في عام 2020، وتوقع أن الذهب سوف يرتفع بسرعة كبيرة بينما ستنهار العملة الرقمية في المستقبل المنظور، والمثير للدهشة أن سبنسر شيف وهو نجل بيتر شيف قد استثمر بقوة في سوق العملات المشفرة.

كيفية اختيار العملة المشفرة الأفضل للاستثمار؟

وضعت البيتكوين نفسها بوضوح على أنها استثمار مربح، ومع ذلك، فإن التنويع وإدارة المخاطر ضروريان لكسب عائد إيجابي من الاستثمارنظرًا لأن سوق العملات المشفرة لا يمكن التنبؤ به بطبيعته.

يبحث المستثمرون دائمًا عن الشيء الكبير التالي أو شيء أكثر قيمة من البيتكوين، من الشائع إلقاء نظرة على أداء سوق العملات المشفرة وديناميكيات السوق لمعرفة العملة المشفرة الأفضل للاستثمار في عام 2021، لكن السعر ليس هو العامل الوحيد الذي يجب مراعاته، يجب على المستثمرين إلقاء نظرة فاحصة على وظائف العملة الرقمية ومعدلات الاعتماد، إذا كانت العملة المشفرة مفيدة، فيمكنها التغلب على العديد من الحواجز.

شيء آخر يجب مراعاته هو الندرة، إذا لم يكن عرض العملة محدودًا فقد تفقد قيمتها بمرور الوقت إذا تجاوز الطلب العرض، بما قد يؤدي إلى التضخم، على سبيل المثال: نمت شعبية البيتكوين لأنها تمنع الوسطاء من المعاملات وتعمل كأصل انكماش بإجمالي عرض يبلغ 21 مليون بيتكوين فقط.

على الرغم من اختلاف تنبؤات أسعار العملات المشفرة، إلا إنه إذا كانت العملة المشفرة شفافة ولها هدف واضح وتحل مشكلة العمل وتدعمها شبكة وفريق موثوق به، فإن لديها فرصة أفضل للنجاح على المدى الطويل.

 

 

اهم النصائح للاستثمار في العملات الرقمية

قبل أن يتم قبولك للاستثمار في العملات المشفرة، يجب أن تعلم أن أسعار العملات متقلبة دائمًا، بينما يتم التلاعب ببعض العملات عن طريق الضخ والإغراق.

في حال كنت مبتدئًا في هذا المجال ولا تعرف الكثير من المعلومات عنه، فسيتعين عليك البحث عن خبراء في هذا المجال للتعرف على العملات المشفرة قبل الاستثمار فيها والصراعات لتحقيق الربح.