منتديات هوامير البورصة ما هي بالضبط

على مدى العقود القليلة الماضية؛ نما اهتمام العديد من الدول العربية بالمعاملات المادية الإلكترونية والبورصة والأسهم وأشكال أخرى من المعاملات المادية المربحة. وضمن هذا الإطار ظهر عدد كبير جدًا من المواقع والمنتديات التي اهتمت بعمل البورصة والفوركس وغيرها ، وأبرزها موقع ومنتدى البورصة.

شائعات هوامير سوق الأسهم

نسمع دائمًا بعض المصطلحات المالية المهمة المتعلقة بالبورصة ، مثل خدع سوق الأوراق المالية ، أو كما يُعرف أيضًا باسم خدع سوق الأوراق المالية المفتوحة ، وقد ظهرت هذه المصطلحات بشكل كبير خلال العشرين عامًا الماضية ، ويطلق على بعضها اسم حيتان البورصة أو خدع الأسهم ، ويتم استخدام هذه المصطلحات من قبل جميع الأشخاص المهتمين بالاستثمار والبورصة والتداول.

الفوركس هو سوق تداول العملات الإلكترونية من أهم الأسواق المالية التي يتم تداولها في أي وقت على مدار الأربع وعشرين ساعة ، وتحول عدد كبير جدًا من الأشخاص إلى التداول والربح من هذا السوق ، وهناك عدد كبير من عناصر دافعة لهذا السوق بأحجام وكيانات مختلفة منها طبعا (شائعات البورصة) وغيرها.

افتح البورصة

صناع سوق الأوراق المالية المفتوحة هم صناع السوق ولديهم درجة كبيرة جدًا من التأثير على السوق المالية ، مثل كبار المستثمرين ، وهذا يشمل الأفراد والمؤسسات ذات المحافظ الاستثمارية الكبيرة ، وكذلك البنوك الكبرى والبنوك المركزية ، مثل سوق الأوراق المالية (فوركس) تتأثر بشكل كبير ومفاجئ بحركات صناع السوق مثل اتخاذ القرارات أو عمليات التداول الكبيرة سواء الشراء أو البيع مما له تأثير كبير على أسعار الأسهم ، وبالتالي ؛ يجب على أي شخص يعمل في مجال الفوركس أو يتطلع إلى اتخاذ خطواته الأولى في هذا العالم المالي أن يكون ذكيًا ويتوقع طوال الوقت تحركات البورصات المفتوحة.

منتدى قراصنة سوق الأسهم

منتدى البورصة من المنتديات التي ظهرت منذ فترة طويلة ، وهذا المنتدى يهتم بالتدريب والتعليم لكل ما يتعلق بالسوق السعودي والأسهم السعودية والبورصة العالمية والخيارات المتاحة وذلك لإتاحة الفرصة لكل مستثمر للوصول إلى بيئة استثمارية آمنة.

يضم ملتقى السوق المالية السعودية عددًا كبيرًا من الأقسام المهمة المتعلقة بنفس المجال وهي:

قسم الأسهم السعودية. يتضمن هذا القسم قسماً فرعياً آخر وهو (قسم السوق الموازية في سوق الأسهم السعودية).

– قسم ساحات مفتوحة.

– قسم الدورات والبرامج التدريبية في مجال الأسهم والبورصة والفوركس والأسهم الصافية ، ويتم توفير تلك الدورات من قبل أكاديمية البورصة الإلكترونية ، ويوجد قسم فرعي آخر ضمن هذا القسم يحتوي على جميع الدورات و يحمل الاسم (أرشيف الدورات).

– مقاطع الفيديو والصور الخاصة بالمقالات الإخبارية ، ومن خلال هذا القسم سيجد المستخدم كل ما يبحث عنه من حيث الأخبار والمعلومات المتعلقة بسوق الأوراق المالية والفوركس.

قسم برامج التحليل الفني والأساسي ، مع قسم فرعي يسمى (قسم موجات إليوت). ومن الأمثلة على ذلك نظام التحليل المالي الإلكتروني FalqumWatch والذي يحتوي على الكثير من المعلومات الاستثمارية المهمة في سوق الأسهم السعودي.

– قسم معلومات الشركة ، حيث يتم عرض المزيد من المعلومات المالية حول شركات الاستثمار المختلفة.

القسم الأخير هو قسم بوابة أرشيف المتابعة اليومية ، ويحتوي على أكثر من قسم فرعي ، وهي: (قسم أرشيف المتابعة اليومية ، قسم أرشيف المتابعة اليومية للتأمين ، قسم الأسهم الأمريكية للمتابعة اليومية- قسم الأرشيف).ملتقى هوايات السوق المالية السعودية منذ نشأته وحتى يومنا هذا لا يزال مقصدا لعدد كبير جدا من المهتمين بمجال البورصة والمال والأعمال والأسهم والفوركس من أجل تسليح أنفسهم بدورات تدريبية وهامة. المعلومات التي تؤهل كل منهم لاقتحام السوق المالية بقوة وثقة.