ما هي عملة Chiliz الرقمية (CHZ) وما مميزاتها و عيوبها؟

لكل من يريد التعرف على كل ما يخص عملة Chiliz الرقمية (CHZ) إليكم هذا المقال الذي كتب خصيصًا لإزالة الغموض وكشف الستار حول هذه العملة، فتابعوا معي هذه المعلومات القيمة.

جميع المعلومات عن طريق كوين ماركت كاب

النقاط الأساسية التي سأتحدث عنها في هذا المقال هي الآتي:

  • ما هي عملة Chiliz الرقمية (CHZ)؟
  • منذ متى ظهرت عملة Chiliz الرقمية (CHZ)؟
  • ما هو الهدف من عملة Chiliz الرقمية (CHZ؟
  • ما هي مميزات عملة Chiliz الرقمية (CHZ)؟
  • ما هي عيوب عملة Chiliz الرقمية (CHZ)؟
  • كيف يتم شراء عملة Chiliz الرقمية (CHZ)؟

ما هي عملة Chiliz الرقمية (CHZ) ؟

الكثير من المستثمرين يودوا التعرف على هذه العملة فهي عبارة عن عملة رقمية تعد هي العملة الرائدة في مجال الرياضة والأعمال الترفيهية، كما تعمل على تشغيل منصة Socios.com، وهي التي تعتمد على التكنولوجيا الخاصة ببلوك تشين، والتي تقوم باستضافة رموز أشهر الأندية الرياضية الموجودة في العالم مثل كلٍ من رموز الأندية الآتية رمز نادي باريس سان جيرمان، والرمز الخاص  بنادي برشلونة، ورموز كثيرة من الأندية المختلفة الأخرى، سواء في مجال كرة القدم أو في الكثير من الرياضات التقليدية والإلكترونية الترفيهية الأخرىٰ.

منذ متى ظهرت عملة Chiliz الرقمية (CHZ) ؟

حيث تأسست هذه العملة في سنة 2018  وبدأت في مالطا، وذلك على يد  شخص يدعى ألكسندر دريفوس حيث أنها نجحت في حصد ما لا يقل عن أكثر من 66 مليون دولارًا أمريكي عن طريق اكتتاب خاص من خلال العملة، حيث أنه يمكن للمعجبين وكل متعصبي الأندية الرياضية الكبرى شراء الرموز الخاصة بها ثم بعد ذلك يتم استخدامها في التصويت، ومن خلال استطلاعات الرأي يتم استخدامها، كما أنه يمكن استخدامها أيضًا لكي يتم التأثير على قرارات النادي وذلك بطرق خاصة.

ما هو الهدف من عملة Chiliz الرقمية (CHZ) ؟

يكمن الهدف الأساسي من تداول هذه العملة هو اعطاء متعصبي الأندية الرياضية السلطة القوية في التصويت كي يصبحوا مؤثرين في فريقهم المفضل وذلك عن طريق شراء الرموز الخاصة بالنادي المشجعين له من منصة Socios.com ومثال على ذلك أنه يستطيع كل مشجعي نادي برشلونة العمل على شراء الرموز التي تخص النادي من المنصة حيث يتم استخدامها للتأثير على القرارات الهامة عن طريق استطلاعات الرأي والتصويت المباشر للنادي.

حيث يتم التنويه إلى أن مشجع الفريق الذي يمتلك أكبر عدد من الرموز  تكون لديه القدرة الكبيرة على التأثير في قرارات الفريق بشكل كبير من غيره.

الأمر لا يقتصر على شراء الرموز في كرة القدم فقط كما لا يقتصر استخدام عملة Chiliz الرقمية (CHZ) على  المشاركة في التصويت فقط أو المشاركة في استطلاعات الرأي.

حيث أن هذه المنصة تتوسع كي تشمل عدد كبير من الأنشطة الرياضية والأندية ذات الأسماء الأكثر شهرة كما يمكن استخدام هذه العملة أو استخدام رموز الأندية التي تختلف من نادي إلى نادي آخر حتى يتم الحصول على مكافآت معينة، ومثال ذلك أن الشخص الذي يجمع عدد أكبر من هذه الرموز يمكنه أن يحصل على تذكرة مجانية تمامًا وذلك لحضور مباراة خاصة إلى جانب ذلك كله أن هناك بعض الرياضات الإلكترونية يمكنها استخدام هذه الرموز لكي يتم التخطي من مرحلة إلى مرة أخرى.

ما هي مميزات عملة Chiliz الرقمية (CHZ) ؟

أولًا هي أول مشروع ترفيهي يدعم الرياضة

حيث ينظر إلى عملة Chiliz الرقمية على أنها من أولىٰ العملات الخاصة بمجال الرياضة والترفيه، حيث تقوم تشيليز بتشغيل منصة Socios التي تعمل على استضافة الرموز الخاصة بالأندية الرياضية المتعددة وذلك عن طريق هذه الرموز لكي يستطيع مشجعي الأندية الرياضية العمل على إدارة فرقهم المفضلة وإدارة ألعابهم والأحداث المتعددة داخل الأندية ومن الممكن أيضًا أن يتم استخدامها في التجارة وزيادة تحقيق الدخل.

ثانيًا أنه من أهم مميزاتها أنها توفر السيولة

حيث تتميز عملة Chiliz بسيولتها العالية جدًا حيث أنه يتم تداولها من خلال مجموعة من أشهر البورصات العالمية المتخصصة في العملات الرقمية التي يعترف بها عالمياً.

ثالثًا الإنتشار الواسع لعملة CHZ الرقمية

حيث تستمر Socios في العمل على تحقيق المزيد من الإنتشار حيث أنه هناك أكثر من 25 منظمة رياضية تستضيف الرموز الخاصة بها على المنصة وهي في حالة زيادة مستمرة ومثال على ذلك هو رمز مشجعي نادي يوفنتوو والرمز الخاص بمشجعي نادي مانشستر سيتي والكثير من رموز مشجعي النوادي والرياضات المتعددة.

ورابع  ميزة هي أنها مميزة للاستثمار

حيث ينظر الكثير من خبراء العملات الرقمية إلى هذه العملة التي تسمى تشيليز على أنها مميزة للاستثمار وذلك بسبب أسباب كثيرة من ضمنها أنها سعرها رخيص جدًا بالنسبة للكثير من العملات، وبسبب الحاجة الشديدة لها في العروض الأولية الخاصة برموز مشجعي الأندية المتعددة.

وخامس ميزة هي أنها لديها الوضوح والشفافية المالية

حيث أن كل حسابات الشركة يمكن الوصول لها بشكلٍ واضح ومعلن كما أنه يمكن التحقق منها بنسبة 100% أي هي ثقة مائة في المائة.

سادس ميزة وهي أن شراكات وتعاونات مثمرة ومكاتب في عدة دول

لدى هذه العملة Chiliz مكاتب في كلٍ من الدول الآتية تركيا وسويسرا وكوريا بالإضافة إلى كل ذلك أنها تخطط لفتح مكاتب أخرى في مختلفة مثل أسبانيا والبرازيل والولايات المتحدة كما أنه في نفس السياق قد تدعم العملة حكومة مالطا والكثير من معاهد الرياضات الإلكترونية وعدد كبير من مشاهيرها.

ما هي عيوب عملة Chiliz الرقمية (CHZ) ؟

تعد المنافسة الكبيرة بين العملات من أهم خصائص سوق العملات الشفرة حيث أنها طبيعة المشاريع المتعددة التي قد تحتوي على عدة عيوب كما لها الكثير من المميزات حيث أنها من العملات التي لا تقبل التعدين، ومن أكثر العيوب التي تعد أنها من العملات المخالفة شرعًا أنها تستخدم في بعض الرموز في نوادي القمار ونوادي الكازينو لذا لم يسعى الكثير من المستثمرين إلى الاتجاه إليها بسبب الشك في شرعيتها، كما أنها من العملات التي تتأثر بما يحدث في سوق العملات المشفرة، والدليل على ذلك انخفاض قيمتها بشكل كبير جدًا في نصف شهر مايو 2021.

كيف يتم شراء عملة Chiliz الرقمية (CHZ) ؟

يمكن شراء هذه العملة من منصة socios.com، أو يمكن تداولها من خلال الشراء والبيع عن طريق عدد من بورصات العملات الرقمية، وذلك عن طريق إنشاء محفظة عملة CHZ حيث يمكن تخزين هذه العملة بعد شرائها ثم بعد ذلك يتم استخدامها بعد ذلك في البيع والشراء من خلال الإنترنت، لذا لابد من امتلاك محفظة خاصة بها قد تشبه المحفظة في طريقة عملها للحساب البنكي أو من خلال فتح حساب في بورصة العملات الرقمية وذلك بعد امتلاك المحفظة حيث يمكن شراء أي عملة رقمية أو بيعها عن طريق بورصات العملات المشفرة ومن أشهرها هي منصة بينانس ومنصة كوين بيس.

انتهيت من مقال عملة Chiliz الرقمية (CHZ) أتمنى لكم حسن القراءة والاستمتاع بها.