كيف اعرف عملة VET الرقمية؟ بالتفصيل

في الآونة الأخيرة زادت التساؤلات حول ما هي عملة VET الرقمية وما هي مميزاتها وما هي عيوبها، ودار الحوار حول شرعيتها هل هي حلال أم حرام، وكيفية شرائها، والتوقعات الخاصة بها في الأعوام الأخيرة الماضية والقادمة، لذا إن كنت تهتم بالأمر فعليك المتابعة.

كيف اعرف ما هي عملة VET الرقمية ؟

هي عبارة عن منصة بوكتشين وقد تم تصميمها في الأعوام الأخيرة من اجل تحسين إدارة سلاسل التوريد والعمليات التجارية حول العالم، كما أنها تهدف بشكلٍ كبير جدًا إلى تبسيط العمليات التجارية وتدفق المعلومات.

من خلال سلاسل التوريد المعقدة عن طريق استخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزع، كما تحتوي هذه المنصة على رمزين أساسيين ومميزين وهما VeChain Token أو عملة VET .

وقد تم تأسيس عملة VET في عام 2015 من خلال شبكة خاصة تعمل على بلوك تشين الاثيريوم وكان لها رمز آخر وهو VEN إلا أنه بعد ثلاث أعوام أي 2018 تم إعادة تسميتها وأصبحت VET علامة تجارية.

ما هو الهدف من عملة VET الرقمية ؟

الآن سنذكر الهدف من عملة VET أو Vechain والتي لها دور رئيسي في دعم صناعة سلاسل التوريد عن طريق جعل البيانات شفافة وقابلة للتنفيذ بكل سهولة، بالإضافة إلى ذلك أنها تهدف عملة أيضًا إلى أن تكون لها مكانة كبيرة وقيادية في مجال التطبيقات اللامركزية dApps  كما أنها تحاول جاهدة التخطيط لأن تصبح لها منصة كبيرة بل ورائدة لعروض العملات الأولية ICOs كما أن منصة Vechain  تقول أنها توفر عرضًا كبيرًا جدًا بزاوية 360 درجة للمعلومات الهامة التي ترتبط بالمنتج والعمليات التجارية ذات العلاقات الخاصة به حيث أنه من الممكن أن يتم استخدام هذه المنصة لتتبع الجودة والأصالة ودرجة حرارة التخزين ووسيلة النقل من منشأة التصنيع إلى أن يتم التسليم النهائي للعميل النهائي.

حتى يتم تحديد الأهداف المحددة يتم استخدام VeChain الخاصة بالشرائح الذكية كما أنه يتم استخدام أجهزة الاستشعار التي تبث كل المعلومات الهامة والأساسية على شبكة blockchain حيث يمكن الوصول إليها في الوقت الفعلي عن طريق أصحاب المصلحة هذا يعني أنه من الممكن مراقبة كل المعلومات التي تتعلق بالمنتج بصورةٍ مستمرةٍ إلى جانب ذلك يتم تحديد المشاكل إن وُجدت ثم بعد ذلك يتم إرسالها إلى أصحاب المصلحة الخاصة بها والآن جاء دور  إبلاغ الشركات المصنعة والعملاء إن تم تخزين الدواء في خارج نطاق درجة الحرارة التي تم تحديدها مما قد يسمح بتحسين الخدمة ومراقبة الجودة بشكلٍ أفضلٍ.

ما مميزات عملة VET الرقمية ؟

هناك الكثير من المميزات التي تتميز بها عملة VET الرقمية والتي جعلتها محط اهتمام الكثير من المستثمرين، كما كان لها دور كبير جدًا في زيادة قيمتها وحصتها السوقية.

وفيما يلي يتم ذكر أهم هذه المميزات الكثيرة والتي من ضمنها:

●       أولًا تقوية الثقة على طول سلاسل التوريد

من أهم ما يميز عملة VET الرقمية هو دورها الأساسي في تقوية قطاع الأعمال وسلاسل التوريد منْ خلال توفير كل المعلومات الرئيسية والأساسية ذات العلاقة بالمنتجات على طول السلسلة الرئيسية وهذا الأمر يعتبر من الأمور الهامة جدًا التي قد تساهم في تسريع التنفيذ بصورةٍ كبيرة جدًا ثم بعد ذلك يتم تخفيض التكاليف وتحسين مراقبة الجودة بطريقةٍ واضحةٍ.

●       ثانيًا بها فريق مميز من المطورين

حيث يعمل على مشروع عملة VET الرقمية فريق كامل مميز من المطورين ذات الخبرة العالية في هذا المجال من أصحاب الهمم الواسعة في قطاع تكنولوجيا المعلومات حيث أنه يقود مجموعة من التحسينات التي قد تساهم بدورها في تعزيز مكانة العملات الرقمية وجذب الكثير من المستثمرين إلى ذلك.

●       ثالثًا خارطة طريق واضحة

حيث تمتلك هذه العملة Vechain اتجاهًا مستقبليًا واضحًا جدًا وهذا سبب في زيادة نموها بسرعة كبيرة في خلال السنوات القليلة الماضية كما أنها تمتلك أيضًا شبكة تنفيذ على مستوى العالم بأكمله قد تتكون من 111 عقدة ولها كثير من المكاتب في عدة بلدان منها هونغ كونغ والصين وسنغافورة وفرنسا.

●       رابعًا شراكات قوية

لدى عملة VET الرقمية شراكة قوية مع الكثير من أقوى الشركات العالمية التي لها اسمها مثل (PwC) وتعتبر واحدة من كبرى شركات المحاسبة الموجودة في العالم عدا عن قيمتها التي تقدر بـ 20 مليار دولارًا أمريكي مع عملاق الطاقة (DNV GL) وهناك الكثير من الشراكات الأخرى أيضاً Microsoft و Viseo و Renault والعديد من الشركات الكبرى كما قامت الحكومة الصينية باختيار أيضًا VeChain كشريك تكنولوجيا بلوك تشين لحكومة Gui’an وهذا من ضمن ما يميز هذه العملة.

●       خامسًا مميزة للاستثمار

حيث تمتلك هذه العملة عرض ثابت حده الأقصى 86,712,634,466 وحدة هذا بالإضافة إلى أن سعرها منخفض جدًا في الوقت الراهن وفي ظل التوقعات الحالية بزيادة قيمة هذه العملة إلى عدة أضعاف فقد يصبح من السهل جدًا شراء كمية كبيرة إلى حد ما بمبلغ قليل من المال والعمل على استثمارها على المدى المتوسط والطويل لتحقيق أرباح مميزة ونعم الفائدة على الجميع.

ما هي مميزات عملة VET الرقمية ؟

ذكرنا العديد من مميزات هذه العملة لكن أي شئ لا يخلو من العيوب والآن سنذكر عيوب تداول هذه العملة وهي الآتي:

●       أولًا أمور لها علاقة بطريقة اللامركزية

حيث يعتمد هذا المبدأ على إثبات السلطة على 101 عقدة للقيام بالتحقيق من صحة المعاملات وبالتالي فإن هذا النظام ليس لامركزيًا بالمرة ويمكن أن يواجه الكثير من المشاكل في حالة تلف بعض هذه العقد.

●       ثانيًا مركزية الحوكمة

لدى عملة VET الرقمية لجنة توجيهية خاصة تجعل بلوك تشين العام أكثر خصوصية ومركزية من المنصات المختلفة الأخرىٰ مثل Ethereum وهذا يعتبر عيب كبير.

●       ثالثًا الصعوبة الكبيرة من تحقيق أفضل النتائج مع كل القطاعات:

وذلك نظرًا لأن VeChain تعمل مع الكثير من الصناعات المتعددة قد تطرح تحديث VeChain Thor الجديد حيث أنه يكون من الصعب جدًا على الفريق العمل على تقديم نتائج جيدة لكل المجالات ربما كان من الأفضل لفريق عملة VET الرقمية أن يبدأ بمكانة أصغر ثم بعد ذلك يبدأ بالزيادة أولًا بأول.

على الرغم من ذكر ثلاثة عيوب إلا أن هذه العملة  تعتبر واحدة من ضمن العملات الرقمية المميزة الخاصةً التي  لديها مشروع قوي جدًا ويعمل هذا النوع على فريق كامل مميز من خبراء التكنولوجيا العباقرة الذي يقوم بدوره بتطوير الشبكة للقيام بالتغلب على كل العقبات والمشاكل الخاصة بذلك.

ما هو الحكم الشرعي في تداول عملة VET الرقمية؟

اختلفت آراء العلماء في حل وحرمة تداول هذه العملة وتنوعت الأراء بين اباحيتها وغير ذلك لكن أرى أن تلجأ لسؤال أحد العلماء الواثق به مباشرةً مع شرح التعامل بها بالتفصيل والله أعلى وأعلم.

كيفية الحصول على عملة Vechain ؟

للحصول على أي عملة رقمية بما في ذلك عملة VET الرقمية من الواجب عليك امتلاك محفظة خاصة مشفرة تخصها والتي قد تستخدم في عملية التخزين والتبادل من خلال كوين كاب ماركت.

هذا بالإضافة إلى وجوب فتح حساب في واحدة من بورصات العملات الرقمية المشفرة وهي الطريقة التي يتم بواسطتها شراء وبيع أي عملة رقمية سواء عملة الـ vet أو غيرها ومن ثم نقلها إلى المحفظة الخاصة بها.

وفي نهاية مقال عملة VET الرقمية لها مستقبل كبير حيث  يتوقع معظم خبراء العملات المشفرة أن يرتفع سعر العملة ثلاثة مرات على الأقل نحو مستويات 48 سنت في السنوات الثلاث القادمة.

المشاركة على: