كشف النقاب عن أفضل 6 شركات للعمل في المملكة العربيّة السعوديّة لعام 2020

الرياض، المملكة العربية السعودية : أعلن برنامج الترخيص السنوي العريق “لأفضل أماكن العمل” عن كلّ من “نوفو نورديسك السعودية”، و”جونسون آند جونسون السعوديّة”، و”تمكين تكنولوجيز”، و”الشركة العالمية للصناعات البحرية”، و”الصافي دانون”، و”إم إس دي أنيمال هيلث”، كأفضل 6 أماكن للعمل في المملكة العربية السعودية لعام 2020. ويعتبر برنامج أفضل أماكن العمل برنامج ترخيص دولي يزوّد أصحاب العمل في دول مختلفة بفرصة الاطّلاع على المزيد حول تفاعل ورضا موظفيهم، وتكريم من يقدّم تجربة عمل استثنائيّة بأعلى المعايير في ظروف العمل.

هذا واحتلّت شركة “نوفو نورديسك السعودية” المرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي، تلتها “جونسون آند جونسون السعوديّة”، وهي شركة تابعة لشركة الصناعات الدوائية العالمية. وحلّت هذا العام في المرتبة الثالثة “تمكين تكنولوجيز”، وهي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا تتّخذ من الرياض مقرّاً لها. أمّا “الشركة العالمية للصناعات البحرية”، وهي أكبر حظيرة بحريّة للخدمات المدمجة المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فاحتلّت المرتبة الرابعة تلتها شركة “الصافي دانون”، وهي جزء من مجموعة “الفيصلية” التي تعمل في قطاع الألبان، تصدّرت الشركات العاملة في قطاع السلع الاستهلاكية سريعة التداول في أنحاء المملكة كافة. واحتلّت شركة “إم إس دي أنيمال هيلث”، وهي تابعة إلى وحدة الأعمال العالميّة لصحة الحيوانات لدى “إم إس دي” في المملكة العربية السعودية، المرتبة السادسة.

وقال ملفين دي سوزا، نائب رئيس شركة “نوفو نورديسك السعودية”، في هذا السياق: “يشرفنا كثيراً أن نشهد على احتلال ’نوفو نورديسك‘ المرتبة الأولى كأفضل مكان للعمل في المملكة العربية السعودية. وأعتقد أنّ هذا هو انعكاس العمل في شركة تركّز على المرضى، حيث نتشارك جميعنا هدف مساعدة الناس الذين يعانون من أمراض مزمنة خطيرة كالسكري والبدانة. وبنفس القدر، إنّنا سعيدون لرؤية ’نوفو نورديسك‘ كبيئة ممكنة للمرأة حيث تقوم المواهب النسائيّة الناشئة ببناء مهنها المستقبليّة”.

وصرّح إيهاب عبد الحافظ، رئيس شؤون الاستحواذ على المواهب في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى “جونسون آند جونسون”، قائلاً: :إنّنا مسرورون لرؤية حصول ’جونسون آند جونسون‘ على جائزة أفضل مكان للعمل في المملكة العربية السعودية هذا العام. ويشكّل هذا برهاناً واضحاً عن العمل اليومي في ’جونسون آند جونسون‘ لتغيير مسار صحة الإنسانية، والتزامنا تجاه عمليّاتنا في المملكة”.

وأضاف محمد الشيبي، مدير عام “تمكين تكنولوجيز”: “إنّنا نفتخر بالثقافة التي نخلقها لجماعتنا من خلال الثقة، والشفافية، والإشراك، والتمكين، والفرص. ويجب أن نفتخر جميعنا بأنّنا حصلنا على الترخيص والتكريم كأحد أفضل أماكن العمل في المملكة العربية السعودية للمرة الثانية على التوالي، ما يبرهن بأنّ المبادرات مسموعة ومقدرة. وإنّنا ملتزمون بخلق تجربة الموظفين المناسبة”.

وكشف فتحي السليم، الرئيس التنفيذي لـ”الشركة العالمية للصناعات البحرية”: “يسرّ ’الشركة العالمية للصناعات البحرية‘ أن تحصل على هذه الجائزة التي تعكس التقدم المستمر الذي نحققه لدعم وإشراك موظفينا القيّمين. وإنّنا فخورين بمساهمتهم في شركتنا الجديدة وهذا القطاع الجديد في المملكة العربية السعودية، ونتطلّع  قدماً إلى صنع التاريخ معاً في المملكة. ويتمّ تخصيص هذه الجائزة إلى العمل الشاق لكلّ شخص من زملائنا في ’الشركة العالمية للصناعات البحرية‘”.

وقال تولجا سيزر، الرئيس التنفيذي لشركة “الصافي دانون”: “إنّني سعيد كثيراً ويشرفني أن أحصل على هذه الاستجابة من موظفينا. ويُعد ترخيص ’أفضل مكان للعمل‘ تكريماً لكافة جهودنا من أجل تأمين أفضل بيئة عمل ضمن فئتها حيث يستطيع موظفونا أن يتطوروا ويزدهروا ويحققوا طموحات النمو خاصّتهم كأفراد ناجحين”.

وأشار محمد عصمان، الرئيس القطري “إم إس دي إيه إتش” في المملكة العربيّة السعوديّة: “يسرّني كثيراً أن أرى تواجد ’إم إس دي إيه إتش‘ في المملكة العربية السعوديّة ضمن لائحة أفضل أماكن العمل في عام 2020 على الرغم من التحديات التي واجهناها جميعنا خلال هذا العام، خاصّةً على صعيد التباعد الاجتماعي، والعمل من المنزل، والرغبة بالحفاظ على الاتصال بعضنا مع بعض ومع عملائنا وشركائنا القيّمين”.

وأنهى حمزة إدريسي، مدير البرنامج في المملكة العربية السعوديّة: “على الرغم من الاضطرابات الناتجة عن الوباء هذا العام، بلغ معدل مستوى التفاعل لأفضل 6 شركات 82 في المائة، وهذه نسبة نفتخر فيها. إنّها مجموعة نخبوية من الموظفين الذي يتأكدون بأنّ موظفيهم سعداء، ويتمتعون بصحة جيدة، ويستمتعون بالقدوم إلى العمل”.

هذا وتمّ تكريم الشركات التي وصلت إلى القائمة هذا العام لثقافتها المؤسسيّة، وريادتها وإدارتها، ورفاهية الموظفين، والأجور، والمزايا، إلى جانب البرامج الاستثنائية للموارد البشريّة والسياسات الاستشرافيّة في مكان العمل.

المشاركة على: