فوركس السعودية

قاموس المصطلحات الاقتصادية في الفوركس

المصطلحات الاقتصادية لتداول الفوركس

في هذه الإحصاءات والمؤشرات و البيانات المالية يسهل على التجار مراقبة النبض الأخير للاقتصاد العالمي ؛ وبالتالي ، فإنه ليس من المذهل أن وحدة مساحة هذه المؤشرات يتم مراقبتها من قبل معظم المتداولين في أسواق المال. عندما يتم الكشف عن وحدة مساحة هذه المؤشرات ، فإننا نميل دائمًا إلى ملاحظة الحركات داخل السوق. درجة وقوة تقلبات السوق ، معتبرا أهمية المؤشر الصادر. لذلك ، من الضروري | حيوي | مهم} أن نفهم ما هي وحدة المساحة أهم المؤشرات المهمة وما الذي تمثله.

الإعلان عن أسعار الفائدة

تلعب أسعار الفائدة واحدة من أهم الأدوار الحيوية في تحريك أسعار العملات داخل سوق التبادل. أيضا ، المؤسسات التي تحدد أسعار الفائدة ، وحدة المنطقة هذه البنوك المركزية ، وحدة المنطقة التفكير – واحدة من بين أهم الجهات الفاعلة الحيوية داخل السوق. هناك دور كبير لمعدلات الفائدة في إملاء التدفقات النقدية في الاستثمار درجة الزميلة. بما أن العملات تمثل اقتصاد ريفي ، فإن الاختلافات في أسعار الفائدة لها تأثير على القيمة النسبية للعملات بالنسبة لكل بديل. بمجرد قيام البنوك المركزية بتعديل أسعار الفائدة ، فإنها تؤدي إلى تحركات وتقلبات داخل السوق. في نطاق تجارة النقد الأجنبي ، تنبؤات ما يمكن للبنوك المركزية أن تفعله تعزز احتمالات المتداول في الكثير من تجارة التاج الثلاثي.

الإنتاج المحلي

الناتج المحلي الإجمالي هو واحد من أهم المؤشرات الحيوية التي تعيش اقتصاد البلد ، حيث يمثل هذا المؤشر إجمالي سعر السوق لجميع البضائع والخدمات التي قدمتها وحدة المنطقة طوال عام معين. ينصب التركيز الرئيسي لمعظم المتداولين عادة على تقريرين بأن وحدة المنطقة صدرت قبل أشهر من تقرير الناتج المحلي الإجمالي ، وتحديدا التقرير عند نصيحة الربع الثاني من العام وكذلك التقرير الأولي ، بسبب التأخير في إصدار التقرير النهائي. إذا كانت هناك منطقة تباينات مهمة بين التقريرين ، فقد ينتج عن ذلك تقلبات كبيرة داخل السوق.

مستوى سعر المستهلك

يمثل هذا المؤشر تغييرات في مستوى تكاليف التجزئة لمعظم مشتريات سلة المشتريات. لذلك ، يؤخذ هذا المؤشر في الاعتبار أحد المؤشرات الحيوية التي لها تأثير على التضخم داخل البلاد. يرتبط التضخم ارتباطًا مباشرًا بالحصول على قوة العملة على فترات زمنية داخل البلد ، وهذا الأمر يؤثر على موقعها داخل الأسواق الدولية. إذا كان الاقتصاد ينمو تحت الظروف التقليدية ، فإن الارتفاع في مستوى سعر العميل سيؤدي إلى ارتفاع في أسعار الفائدة الأساسية. ينتج عن هذا على التوالي ارتفاع في جاذبية العملة.

مؤشرات قطاع التوظيف

تعكس مؤشرات التوظيف الصحة الاقتصادية للبلد ، أو سلامة رجال الأعمال. من المهم أن نفهم كمية الوظائف الحديثة التي تم إنشاؤها أو فقدانها ، وحصة الموظفين وأيضًا الزلات الوردي ، وكذلك مجموعة الشكاوى المقدمة من الدولة. من الممكن معرفة ونلاحظ نشاط الاقتصاد من خلال هذه المعرفة. بالنسبة لحساب سرعة التضخم ، من الضروري فهم سرعة التغييرات والنمو في أجور الموظفين.

البيع بالتجزئة

يتم إصدار هذا المؤشر على أساس شهري. تكمن أهمية هذا المؤشر بشكل خاص بالنسبة لتجار العملات الأجنبية نتيجة لذلك فإنه يشير إلى قوة صرف العميل وكذلك قوة الاقتصاد. هذا المؤشر مفيد جدًا للإصدار الدائم ويشير إلى العديد من أنماط الاستهلاك التي تم تعديلها في وحدة المساحة في المؤشرات الموسمية. تكمن أهمية هذا المؤشر بشكل إضافي في استخدامه للحكم على المؤشرات البديلة ، ومن خلاله سنقوم بتقييم اتجاه بورصة السلع.

ميزان النفقات

يمثل رصيد المصروفات العلاقة بين المبالغ المدفوعة في الخارج والمبالغ المستلمة من الخارج. بعبارة بديلة ، يوضح هذا المؤشر إجمالي عمليات التجارة الخارجية ، ميزان التجارة ، لتحقيق توازن بين التصدير والاستيراد والنفقات. إذا كانت المبالغ العائدة من بلدان بديلة ووحدة المنظمات الدولية تتجاوز المبالغ الخارج ، فإن رصيد المصروفات يكون إيجابياً. يمكن أن يكون الفائض مشكلة إيجابية لتوسيع العملة الوطنية.

المؤسسة التجارية الحكومية والسياسة المالية

أحد الأهداف التي تطلب الحكومات تحقيقها هو الاستقرار الاقتصادي ، مثل الحد من الدولة والتضخم المهيمن وتحقيق توازن في الصرف. تحاول الحكومات ذلك عن طريق التلاعب بالسياسات المالية والنقدية. تتعلق السياسة النقدية بالضرائب والنفقات ، في حين تتعلق السياسة المالية بأسواق المال وأيضًا توفير الائتمان والنقد والسندات المالية البديلة.

هناك مساحة وحدة كبيرة من المؤشرات الاقتصادية ، وهناك الكثير من التقارير الخاصة التي سوف تعتاد تقييم أساسيات سوق التبادل. أنا

Exit mobile version