شركة إدارة صناديق برازيلية وناسداك يطلقان أول صندوق بيتكوين

شركة هاشديكس وناسداك يطلقان أول صندوق بيتكوين متداول في البورصة في العالم

قامت شركة هاشديكس البرازيلية بالتعاون مع شركة ناسداك ، وذلك لتقديم أول إصدار بيتكوين متداول في العالم إلى بورصة بارمودا.

حيث قامت الشركة البرازيلية لإدارة الصناديق والخاضعة لتنظيم ( هاشديكس ) ، بتوقيع صفقة مع شركة ( ناسداك ) وذلك لإطلاق أول صندوق أصول مشفرة ، متداول في البورصة وفي العالم بورصة ( بارمودا ).

وذلك وفقًا لوسائل الإعلام المحلية ( إنفو موني ) ، فمن المفترض أن يكون مؤشر (هاشديكس ناسداك كريبتو ) متاحًا في بورصة بارمودا في نهاية العام الجاري ، وقد سعت إلى الإطلاق هناك بسبب اللوائح المتساهلة للدولة الجزيرة ، وذلك فيما يتعلق بالعملات المشفرة.

كما تقدم هذه الصناديق المتداولة في البورصة وسيلة منظمة ومؤمنة للمستثمرين المؤسسين للوصول إلى التعرض للسلع وذلك دون الاحتفاظ بالأصول الأساسية ، ويشير التقرير إلى أن المسئولين في بورصة بارمودا قد سمحوا بوجود الصناديق المتداولة في البورصة.

كما أضاف بعض المستثمرين المؤسسين أنه من المتوقع أن يكون المنتج مباشرًا ، وأنه قد يتم تداول هذا المنتج قبل نهاية العام ، كما توقع ( مارسيلو سامبايو ) الرئيس التنفيذي لشركة هاشديكس أن إطلاق هذا الصندوق المتداول في البورصة سوف يعمل على تسريع دخول المستثمرين المؤسسين في قطاع العملات المشفرة.

أول صندوق بيتكوين متداول في البورصة في العالم

كما انه في وقت سابق من هذا الأسبوع توقع ( راؤول بال ) المدير التنفيذي ومدر الصندوق السابق في غولدمان ساكس ، أن إطلاق صندوق بيتكوين متداول في الولايات المتحدة بات قريب جدًا ، حيث قال بال :

” سأمنحكم أكبر فرصة في حياتكم ، سيحصلون على الموافقة على صندوق متداول في البورصة ، وسيكون هناك مليارات الدولارات التي ستصرف فيها ، كما ستخصص كل خطة معاشات تقاعدية بعض المال لها ، وأيضًا سيخصص كل مكتب عائلي بعض المال له ، وكلما ارتفع السعر زاد تخصيصهم للمال “.

وفي السنوات الأخيرة رفضت هيئة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة الأمريكية ( SEC ) ، مقترحات لإطلاق صناديق بيتكوين متداولة في البورصة من التوأم وينكلفوس و وويلشاير فليكس وكذلك شركة الوساطة أركا التابعة لبورصة نيويورك للأوراق المالية.