>

سعر النفط اليوم مباشر

أسعار النفط اليوم

ونظرا لأهمية النفط الجيوسياسية والاقتصادية، فهو مؤشر مالي مهم يتبعه المستثمرون والمستهلكون في جميع أنحاء العالم. ووفقا لتقارير محركات البحث، فإن سعر النفط وسعر البرميل السعودي هما أكثر المصطلحات بحثا في العالم.

وهذا هو السبب في أن المواقع الاقتصادية الكبرى مثل بلومبرج ورويترز حريصة على بث بث مباشر لكل من سعر بارجة النفط وبعض أسعار المنتجات النفطية.

هناك نوعان من استهلاك النفط: النفط المستخدم في الطاقة (على وجه التحديد، مشتقات النفط مثل البنزين والديزل، الخ. هناك نوعان من استخدام النفط: الاستخدامات الصناعية والطاقة. ويستخدم النفط في العديد من الصناعات.

قد يفاجئك أن تعلم أن البنزين هو مركب مشتق من النفط يستخدم في إنتاج الأدوية الهامة

مثل الأسبرين. يستخدم النفط في نواح كثيرة، بما في ذلك مستحضرات التجميل والتدفئة والنقل والاستهلاك المنزلي وتوليد الطاقة والنقل.

النفط السعودي له أهمية حيوية

ويتزايد قلق العالم السياسي بشأن أسعار النفط. ويرجع ذلك إلى الكفاح الطويل الأمد من أجل موارد الطاقة. وتحاول الدول الكبرى ضمان أن تكون إمداداتها النفطية المحرك الرئيسي لاقتصادها ومصانعها وجميع مصادر الطاقة الأخرى.

كما يستخدم النفط لتغذية الطائرات والسفن والأسلحة. ويستخدم في أكثر من 300،000 الصناعات. ومن المهم أيضا أن نتذكر أن أسعار النفط هي المصدر الرئيسي للدخل القومي في العديد من البلدان.

وقد ساعدت هذه الثروة العديد من البلدان المنتجة على الانتقال من الفقر المدقع إلى قمة الأغنياء. وتعطى أهمية جيوسياسية لمنح النفط للمنطقة العربية.

وتحتوي منطقة الخليج على أكثر من ثلث الإنتاج والاحتياطيات، في حين أن دولة مثل المملكة العربية السعودية، التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 12,000,000 برميل يوميا، هي واحدة من أكبر الدول المصدرة للنفط في العالم. هناك أنواع كثيرة من النفط. وتشمل هذه الذهب الأسود والنفط.

سعر برميل النفط اليوم

أنواع مختلفة من النفط الخام

هناك أنواع كثيرة من النفط الخام. وهي تختلف من حيث كثافتها ومحتوى الكبريت. قد يسمح بمصطلحات مثل الخام الخفيف أو الثقيل أو خام برنت اليوم. يتم تحديد الأنواع باستخدام معايير علمية مثل معايير معهد البترول الأمريكي.

ومع ذلك، هناك عموما حوالي 180 نوعا. هناك العديد من أنواع النفط، ولكن الأكثر شهرة هي ثلاثة: مزيج برنت، الذي يستخدم لتحديد أسعار النفط الخام العالمية، خام غرب تكساس الوسيط ومزيج دبي/عمان. لأنه أثقل ويحتوي على نسبة أعلى من الكبريت ، فهو أقل جودة.

برنت وتكساس هما المعياران لأسعار النفط الحلو الخفيف، في حين يمكن استخدام مزيج دبي/عمان كدليل لتسعير النفط الثقيل.

 

كيف يمكن تداول النفط؟

يمكن تداول النفط طوال اليوم، ولكن يجب تسوية المعاملات في وقت معين لضمان استخدام أسعار مرجعية موثوقة في تسعير صفقات النفط المختلفة.

هناك نوعان من تجارة النفط. الأول هو التداول المادي. ويشمل ذلك المشترين والبائعين من منتجي النفط، فضلا عن المشترين والبائعين الفعليين من بلدان أخرى. والثاني هو التداول المالي في سوق العقود الآجلة ومنهاج selectronic.

ويستخدم هذا أساسا لغرضين. الأول هو التحوط ضد ارتفاع أسعار النفط. فعلى سبيل المثال، قد تشتري شركة طيران عقود نفط لمدة ستة أشهر من أجل حساب تكاليفها في وقت مبكر، والتي ستقوم من خلالها بتسعر خدماتها مثل تذاكر الركاب.

والثاني هو التداول من أجل الربح. وهذا يشير إلى المستثمرين الذين يشترون ويبيعون عقود النفط لمدة ستة أشهر من أجل حساب تكاليفهم مقدما، والتي تقوم على حساب خدماتها مثل تذاكر الركاب، وما إلى ذلك. توفر هذه المنصات بثا مباشرا لأسعار النفط بالإضافة إلى الرسوم البيانية النفطية.

المشاركة على: