فوركس السعودية

المؤشرات الاقتصادية الرئيسية تعرف عليها

المؤشرات الاقتصاديه الرئيسيه

ان هذه البيانات والمؤشرات تعمل على تسهل عملية الاسعار المتداولين .ولا نة ضروري فانة ليس من  الصدمة أن يتم استخدام هه البيانات والمؤشرات من قبل الكثير من  المتاجرين و المتداولين في الفوركس.

حينما يتم إصدار  هذه البيانات و المؤشرات يحصل حركة غريبة في السوق ، حيث ان لدينا ميل لإشعار دائم الحركات داخل السوق. درجة وقوة تقلبات السوق ، ويكون هناك رهانات على نتائج البيانات الصادرة.

لذلك ، يجب على المتداول ان يتابع هذه البيانات باهتمام ويتعرف ما أهم البيانات ويقارن بين النتائج السابقة والمتوقعة .

الكشف على أسعار الفائدة

ان صدور بيانات حول اسعار الفائدة على العملة مهم جدا ويعمل على تغير أسعار العملات في سوق الفوركس و البنوك التي تحدد قيمة الفائدة على العملة ،

هناك أهمية كبيرة لأسعار الفائدة من اجل معرفة السياسة النقديةو الاستثمار. بما أن العملات . بمجرد قيام احد البنوك المركزية باعلان سعر الفائدة الجديد .

حجم  الناتج المحلي

حجم الناتج المحلي الإجمالي يعتبر من أهم  البيانات و المؤشرات القوية التي تقيسحجم اقتصاد الدولة ، حيث يمثل هذا المؤشر إضافة قيمة جميع المنتجات والخدمات التي يتم قياسها على مدار عام معين .

رقم مؤشر المستهلك

ييعتبر موئشر المستهل من اقوى الطرق لتعرف على التغير الحاصل في اسعار تكاليف البيع بالتجزئة لسلة المشتريات الأكثر شراءًا. لذلك ، يتم أخذ هذا المؤشرات لمعرفة حجم التضخم الحاصل في البلاد.

يرتبط التضخم ارتباطًا مباشرًا بالحصول على قوة العملة على فترات زمنية داخل البلد ، وهذا الأمر يؤثر على موقعها داخل الأسواق الدولية. إذا كان الاقتصاد ينمو تحت الظروف التقليدية ، فإن ارتفاع الرقم القياسي للمتسوقين سوف يؤدي إلى ارتفاع في أسعار الفائدة الأساسية. ينتج عن هذا على التوالي ارتفاع في جاذبية العملة.

مؤشرات قطاع التوظيف

تعكس مؤشرات التوظيف الصحة الاقتصادية للبلد ، أو سلامة المجتمع. من الضروري فهم مقدار الوظائف الحديثة التي تم إنشاؤها أو فقدها ، ونسبة الموظفين وكذلك الخمول ، وكذلك مجموعة متنوعة من الشكاوى المقدمة من الدولة. من المحتمل أن تعرف وتلاحظ نشاط الاقتصاد من خلال هذه المعرفة. أما بالنسبة للتواطؤ مع سرعة التضخم ، فمن الضروري فهم سرعة التغييرات والنمو في أجور الموظفين.

البيع بالتجزئة

يتم إصدار هذا المؤشر على أساس شهري. تكمن أهمية هذا المؤشر بشكل خاص بالنسبة لتجار العملات الأجنبية نتيجة لذلك فإنه يشير إلى قوة صرف المتسوق وكذلك قوة الاقتصاد. يعد هذا المؤشر مفيدًا بشكل خاص لتوفير دائمًا والإشارة إلى العديد من أشكال الاستهلاك التي تم ضبطها على أساس مربع في المؤشرات الموسمية. تكمن أهمية هذا المؤشر بالإضافة إلى ذلك في استخدامه للحكم على المؤشرات البديلة ، ومن خلاله يمكننا تقييم اتجاه بورصة السلع.

ميزان المدفوعات

ييعتبر ميزان المدفوعات هو الصلة ما بين  المدفوعات و المبالغ التي تم استلامها . بعبارة بديلة ، يوضح هذا المؤشر الإضافة الكاملة لعمليات التجارة الخارجية ، الفجوة التجارية ، لتحقيق توازن بين التصدير والاستيراد والنفقات. إذا كانت المبالغ العائدة من دول بديلة ومنظمات دولية مقاسة بما يتجاوز المبالغ الخارجية ، فإن رصيد المصروفات يكون إيجابياً. قد يكون الفائض مشكلة إيجابية لتوسيع العملة الوطنية.

السياسة المالية للحكومة

أحد الأهداف التي تحصل عليها الحكومات هو تحقيق الاستقرار الاقتصادي ، مثل الحد من الدولة والتضخم المهيمن وتحقيق توازن في الإنفاق. تحاول الحكومات ذلك عن طريق التلاعب بالسياسات المالية والنقدية. تتعلق السياسة النقدية بالضرائب والنفقات ، في حين تتعلق السياسة المالية بالأسواق النقدية وأيضًا توفير الائتمان والنقد والسندات النقدية البديلة.

يوجد مقياس كبير للمؤشرات الاقتصادية ، وهناك أيضًا تقارير خاصة إضافية قد تكون معتادة على تقييم درجة البكالوريوس

Exit mobile version