الرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي يكشف عن شراء بيتكوين

الرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي يكشف عن شراء بيتكوين

تصدرت شركة مايكروستراتيجي القائمة على استخبار الأعمال السائدة ، عددًا من العناوين الرئيسية في الأيام الأخيرة وذلك حيث قامت الشركة باستثمار أولي بقيمة 250 مليون دولار ، في عملة البيتكوين (BTC) ، كما قامت الشركة لاحقًا بضخ مبلغ 175 مليون دولار في الأصل.

وهذا العمل يُعد مسعى طويل ، حيث بلغ إجمالي عدد ساعات العمل ما يقرب من 100 ساعة عمل.

وقال مايكل سايلور الرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي عبر تغريده على حسابه الشخصي في تويتر يوم الجمعة السابق : ” للحصول على 16796 بيتكوين ، ( تم الكشف عنه في 14 من شهر سبتمبر الجاري لعام 2020 ) ، قمنا بهذا التداول على مدار 74 ساعة ، وقمنا بتنفيذ 88617 صفقة مع معدل حوالي 0.19 بيتكوين في كل 3 ثوانِ.

ذلك ما يقرب من 37414 دولار في بيتكوين في كل دقيقة ، ولكنننا في جميع الأوقات كنا على استعداد لشراء من 30 إلى 50 مليون دولار وذلك خلال بضع ثوانِ ، وذلك إذا حالفنا وساعدنا الحظ بارتفاع هبوطي بمعدل ( من 1 إلى 2 % )

الشركة على أتم استعداد لشراء عملات البيتكوين

وذلك في إشارة إلى أن الشركة على أتم استعداد لشراء عملات البيتكوين ، وذلك إذا أُتيحت لها الفرصة لشراء العملات بسعر أرخص من السعر الحالي.

كما تعد شركة مايكروستراتيجي واحدة من أحدث الشركات العملاقة الرئيسية ، والتي تدخل مجال العملات المشفرة ، كما اتخذت الشركة قفزة عالية في عملات البيتكوين ، حيث حصلت الشركة على 21454 من عملة بيتكوين وذلك بقيمة 250 مليون دولار في ذلك الوقت.

كما قامت الشركة بوضع عملة البيتكوين كأصل احتياطي للكيان ، وذلك وفقًا للإعلان الذي تم بتاريخ يوم 11 من شهر أغسطس السابق لعام 2020.

بعد الاستثمار الأول ، قامت الشركة بشراء 16796 من عملة البيتكوين إضافية ، وهذا الأمر الذي استغرق بعض الوقت والجهد ، وذلك كما وضح سايلور في التغريده الخاصة به الذي نشرها على الحساب الرسمي له.

كما أثبت التقاط عملة البيتكوين على نطاق واسع ، أنه يمكن للعملة أن تتوسع بشكل فعال حتى تصبح كمخزن للقيمة ، وذلك الذي أثار الشك في أذهان الناس منذ عام 2017 ، وذلك عندما تباطأت الشبكة بشكل كبير وبينما تتطلب أيضًا رسوم معاملات عالية.