فوركس السعودية

الدفع الالكتروني من اهم وسائل الدفع في 2021

الدفع الالكتروني

أصبحت وسيلة الدفع الالكتروني من أفضل الوسائل التي يلجأ إليها الكثير حيث ساعدت في عدم تزاحم الناس على المصالح الحكومية سواء منْ قطاع الأعمال أو الأفراد حيث تتم  خدمة الدفع الإلكتروني عنْ طريق بطاقة الدفع ومنْ خلال تسديد المستحقات التي يترتب عليها الخدمات إلكترونية منْ أي مكان في العالم وفي أي وقت سواء ليلًا أو نهارًا، حيث ان الدفع الالكتروني واحدةً منْ ضمن القنوات الإلكترونية المبتكرة التي تعمل على توفير الوقت والجهد الخاص بالعميل والآن سأتحدث عن كل ما يخص بوابة الدفع الإلكتروني في هذا المقال فتابعو معي.

 ما هي أفضل أداة إلكترونية للتجار من خلال الإنترنت؟

بسبب تواجد بوابة الدفع الإلكتروني التي تخص مواقع التجارة الإلكترونية منْ البنوك و الشركات، أصبح منْ السهل جدًا القدرة على دفع كل المدفوعات من خلال البطاقات المصرفية التي توجد على الإنترنت بطريقة آمنة جدًا وبمنتهى الراحة.

 

حيث تقدّم هذه البوابة حلولًا لا حصر لها  للتجار وهي مصممة خصيصًا كي تسهل عمليات الدفع من خلال صفحة الدفع الإلكتروني التي قد توفر واجهة مشتركة مع الموقع الخاص بالتاجر.

 

كل هذا يتم بغض النظر عنْ كل البروتوكولات الخاصة بوسائل الدفع الآمنْ التي تستخدم، كما أن الدفع الالكتروني قد يعمل على تحقيق أقصى قدر ممكن منْ راحة البال التي يبحث عنها الكثير.

 

كما أن بوابة الدفع الخاصة بهذه المواقع الخاصة بالتجارة الإلكترونية منْ QNB تدعم أدوات المصادقة الآمنة ثلاثية الأبعاد وإدارة الاحتيال حتى تضمن أمنْ الأموال المدفوعة التي يتم إجراؤها من خلال مواقع الإنترنت التي يستخدمها العملاء.

 

كما أن هذه المنصة  قد توفر أيضًا بوابة إلكترونية آمنة جدًا لأي متصفح  على الإنترنت حيث تمكنه منْ مراقبة كل التقارير الخاصة بالمعاملات وبيانات الخاصة بكل التجار التي قد تقوم بتحميلها.

 

كما أنه يتّسم تصميم بوابة الدفع بالمرونة التامة كما أنها تقبل التطوير حتى تواكب المتغيرات السريعة الموجودة  في عالم الدفع الآمنْ والتي تكون مصممة للاستجابة لكل احتياجات الأعمال التجارية بكل دقة.

 

كما تقدم البوابة العديد من المزايا السهلة جدًا في الاستخدام وقد تكون فعالة حيث تمكنكم منْ بيع كل المنتجات اللازمة وضمان استلام المدفوعات مقدمًا منْ عملائكم.

والآن من

مزايا الدفع الإلكتروني:

  1. تقديم حلول آمنة جدًا تتيح كل متطلبات الأعمال الخاصة بالتجارة الإلكترونية.
  2. يوجد أيضًا في هذه البوابة نظام الرد الصوتي التفاعلي.
  3. تواجد العديد من أدوات الحماية التي تعمل ضد الاحتيال حيث تقوم بفحص أي تعامل  قبل أن يتم الموافقة عليه.
  4. لابد من توافر رمز سري كي يتم تفعيل الدفع.
  5. من ضمن المزايا هي توفير خاصية تعديل حجم صفحة الدفع الخاصة بك حتى تتلائم جيدًا مع تطبيقات الجوال الخاص بك.
  6. وجود  دفعات متعددة.

كيف يتم تقديم طلب الدفع الالكتروني ؟

في أول خطوة يتم فتح حساب مصرفي مع البنك الذي تنوي التعامل، وبعد ذلك يتم ملء استمارة اتفاقية التاجر مع تقديم المستندات الآتي ذكرها وهي:

للتواصل مع فريق عمل بوابة التجارة الإلكترونية في البنوك التي تريد التعامل معها

حيث يتم استقبال كل ردود العملاء على مدار الـ 24 طوال أيام الأسبوع  .

افضل طرق الدفع الإلكتروني على الانترنت

اذا كن لديك متجر على شبكة الانترنت او اذا كنت تريد شراء خدمة او منتج من الانترنت فان افضل واسرع طرق الدفع عن طريق الانترنت هي عن طريق البنوك الإلكترونية وأكثرها شهرة PayPal بي بال، وهي شركة أمريكية تعمل على الانترنت من سنة 1998 ،ويقع المقر الرئيسي في بالو ألتو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة .

لان البي بال يمكنك من يتيح الدفع الالكتروني عن طريق فتح حساب و ربطة ببطاقة فيزا او ماستركارد او بنك

في نهاية مقال الدفع الالكتروني أرجو الأستفادة من هذا المقال نتمنى لكم التوفيق

Exit mobile version