الامانة العامة للجان الضريبية تعلن عن خدمة التوثيق الالكتروني للوثائق

أعلنت الأمانة العامة للجان الضريبية  عن اطلاق خدمة التحقق والتوثيق الإلكتروني عن طريق الانترنت، ويأتي هذا من أجل تعزيز جهودها في الفصل بين المنازعات بكفاءة وفاعلية، وايضا سعياً لتسهيل الإجراءات المتبعة، ورفع كفاءة خدمة حل المنازعات و التقاضي، وتسهيلها على المتعاملين.

 

ونقوم الخدمة على التحقق من  الحضور في جلسات عمل  اللجان وتوثيق محاضرها، وتوقيع رؤساء وأعضاء اللجان الضريبية على القرارات التي تصدر من اللجان الضريبية،  عن طريق البصمة أو رمز التحقق OTP من خلال رقم الهاتف الخاص بالأشخاص المسجّلة في نظام أبشر لأطراف الدعوى.

 

حيث ان هذه الإجراءات والخطوات تعمل على تسريع و تسهيل  الإجراءات، لدعم وتحسين تجربة المتعامل، كما تسعى الأمانة العامة لكل ما من شأنه تعزيز مبدأ ثقة المتعامل ورفع الكفاءة التشغيلية، من خلال أتمتة الإجراءات كافة عبر البوابة الإلكترونية.

 

كما دعت الأمانة العامة للجان الضريبية جميع المتعاملين، على القيام بالتعرف على المواد التوعوية من خلال الموقع الإلكتروني (ww.gstc.gov.sa) أو حسابات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي أو الاتصال على رقم الامانة العامة للجان الضريبية الرقم الموحد 8001220000