تعرف على 7 من أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى الطويل

العملات الرقمية

ظهرت خلال الفترة الأخيرة الكثير من المفاهيم والمصطلحات الجديدة، وانتشرت على نحو كبير بين الأفراد بمختلف المجتمعات المحلية والعالمية، والتي جاءت نتيجة ما يشهده العالم اليوم من تطور وتقدم كبير في شتى المجالات والقطاعات، والنمو بوتيرة متسارعة في مختلف العوالم، مثل: الشبكات، والتطبيقات والاتصالات.

بالإضافة إلى ما تقوم الشركات المصنعة بتقديمه من جوالات ذات مزايا وإمكانيات هائلة، وما إلى ذلك، ولعل من أهم هذه المفاهيم العملات الرقمية التي تمثل ثورة تكنولوجية كبيرة، من شأنها تغيير شكل المال وطرق الدفع،

وهي عبارة عن عملات افتراضية غير ملموسة، وليس لها وجود مادي مثل القطع النقدية التقليدية المتعارف عليها، إلا أنها تتشابه معها من حيث الخصائص.

 

هذه قائمة العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها 2022 وتعتبر جذابة للاستثمار لانهار خيصة و يمكن تخزينها حتى ترتفع

ما هي أفضل العملات الرقمية

يوجد الكثير من العملات الرقمية التي يمكن للمستخدمين الاستثمار بها، لكن يجب عليهم مراعاة اختيار عملات قوية وناجحة من أجل تحقيق الربح، ونشير فيما يلي إلى عدد من أهمها وأشهرها على النحو التالي:

 

بيتكوين BTC

ينتشر على شبكة الإنترنت مئات العملات الرقمية المتداولة، إلا أن بيتكوين تحتل المركز الأول من حيث الهيمنة على السوق، والأفضلية، وهي عبارة عن عملة إلكترونية أو افتراضية قام بإطلاقها شخص يطلق عليها اسم ساتوشي ناكاموتو؛

تمثل العملة الأكبر من حيث القيمة السوقية، كما أنها الخيار الأفضل لكل من يرغب بتبني عمليات بيع بالتجزئة، إذ تعمل على قيادة كافة العملات الرقمية المشفرة الأخرى من ناحية القبول كطريقة دفع.

 

اقرا ايضا البيتكوين

لايت كوين Litecoin

تصنف من العملات الرقمية الجيدة التي يمكن التفكير بها من قبل المستثمرين، ويعد الفارق الجوهري الوحيد بينها وبين بيتكوين هو السرعة في معالجة المعاملات، إذ أنها أسرع بحوالي أربع مرات ضعف بيتكوين، كما أنها تعمل على تقديم تكلفة صفرية تقريباً من أجل إجرائها، لذا تعتبر الحل المثالي لكل من يرغب بالتداول مقابل تكلفة المعاملات الخارجية.

 

ايثيريوم ETH

تحتل المركز الثاني من حيث العملات الأكثر تداولاً في العالم، وهي عبارة عن نظام لا مركزي يتألف من عدة أجهزة كمبيوتر متصلة ببعضها البعض، وتعمل على استخدام عدد من التطبيقات التي يتم من خلالها تنفيذ الكثير من الأوامر بناءً على العقود الذكية؛ حيث إنها عملية مشابهة لآلية إبرام العقود التقليدية المعروفة، مع العلم أنه يوجد الكثير من الشركات والمؤسسات التي انخرطت بها، مثل: سامسونج، ومايكروسوفت، وانتل، والمزيد غيرها.

 

عملة الريبل Ripple

تشغل هذه العملة الإلكترونية أو الافتراضية المركز الرابع من حيث القيمة السوقية؛ إذ بلغت ما يقارب 42.5 مليار دولار أمريكي، وهي من العملات التي تتميز بأنها رخيصة للغاية عند مقارنتها مع غيرها، الأمر الذي يجعلها من الأقوى؛ نظراً إلى أنها تنمو بصورة متزايدة، فيما يشار إليها بالرمز XRP.

 

عملة أيوتا IOTA

تشغل هذه العملة المركز السابع بين العملات الافتراضية من حيث القيمة السوقية؛ إذ تبلغ قيمتها حوالي 10 مليار دولار أمريكي، وهي من العملات التي تقوم بالاعتماد على تكنولوجيا الرسم البياني الموجه غير الدوري عوضاً عن سلسلة الكتل التي تستند عليها أشهر العملات الرقمية الأخرى في عملها.

 

عملة داش

أطلقت هذه العملة من قبل شخص يطلق عليه اسم إيفان دوفيلد عام 2014، فيما تشغل في وقتنا الحالي المركز الثامن من حيث القيمة السوقية، والتي بلغت حوالي 9.2 مليار دولار.

 

اقرا ايضا عن عملة داش

عملة مونيرو Monero

تعتبر واحدة من العملات الإفتراضية التي تصب مجمل تركيزها على الخصوصية والمعاملات غير القابلة للمراقبة والتتبع، فيما يشار إليها بالرمز XMR، وبلغت قيمتها السوقية ما يقارب 5.9 مليار دولار أمريكي.