تحليل اليورو مقابل الدولار الامريكي من ifc markets

صدر في يوم الجمعة التضخم لشهر يناير في الولايات المتحدة . حيث تجاوزت قراءة شهر ديسمبر بالضعف عند المستوى 1.4% عاماً بعد عام في حين أظهر مؤشر سعر المستهلك الأساسي (باستثناء الغذاء و الطاقة) نمواً الأعلى منذ شهر أغسطس 2011 عند المستوى 0.3% . أدى التضخم المرتفع في الولايات المتحدة إلى زيادة فرص رفع المجلس الاحتياطي الفدرالي لأسعار الفائدة بحيث دفعت الدولار و مؤشر الدولار الأمريكي نحو الأعلى . في هذا التقرير سنقوم بالتركيز على اليورو مقابل سعر الدولار الأمريكي . هل سيستمر الزوج بالتراجع ؟

صدرت بيانات قوية للدولار في يوم الجمعة عقب صدور بيانات ضعيفة من الاتحاد الأوروبي . كان فائض الميزان التجاري الأوروبي لشهر ديسمبر أقل من المترقب في يوم الاثنين . يتم حساب المؤشرات الاقتصادية ZEW لشهر فبراير من قبل مركز أبحاث الاقتصاد الأوروبي ، حيث صدرت بشكل اقل في يوم الثلاثاء في المانيا . جاء أداء بيانات البناء لشهر ديسمبر بشكل ضعيف في المنطقة الأوروبية يوم الأربعاء . معظم هذه الأشياء قامت بدفع اليورو لمستوى أدنى . مع ذلك ، جاءت بيانات حساب الميزان التجاري الحالي محايدة في المنطقة الأوروبية في يوم الخميس معلقاً الاتجاه السلبي . سيصدر في هذا الأسبوع بيانات اقتصادية هامة في المنطقة الأوروبية كل يوم ماعدا يوم الأربعاء . نترقب صدور أقوى المؤشرات الأمريكية و الأوروبية في يوم الجمعة . العامل السياسي السلبي الإضافي لليورو هي المخاطر المحتملة من خروج بريطانيا العظمى من الاتحاد الأوروبي . فشلت بريطانيا العظمى في التوافق مع شروط الخاصة للعضوية في الاتحاد الأوروبي .

على الشارت اليومي يتصحح EURUSD: D1 نحو الأسفل من خلال تسرع القناة بحيث أوشكت على متوسط الحركة 200 يوم . شكلت مؤشرات الـ Parabolic و الماكد إشارات للبيع . يتراجع الـRSI حيث بلغ الآن مستوى 50 ، لا يوجد اختلاف . يتسع البولينجر باند بشكل كبير و الذي يعني التقلبات الكبيرة . قد يتطور الزخم الصعودي في حال تجاوز اليورو متوسط الحركة 200 يوم عند المستوى 1.105 . من الممكن وضع الحد من المخاطر الأولية فوق المستوى 1.12 . مع وضع الامر المؤجل يجب نقل الستوب إلى انخفاض الفركتال التالي متابعاً إشارات الـ Parabolic و البولينجر باند . بالتالي ، نقوم بتغيير نسبة الربح/الحسارة الممكنة للنقطة المحايدة . قد يقوم التجار أكثر حذراً بالنقل لشارت الساعات الاربع عقب التداول ووضع الستوب لوز بنقله في اتجاه التداول . في حال بلوغ السعر مستوى الستوب لوز عند المستوى 1.12 دون الوصول للامر عند المستوى 1.105 ننصح بإلغاء الصفقة : يحافظ السوق على التغييرات الداخلية التي لا ناخذها بعين الاعتبار .