تحليل فني لنيوزلندي مقابل الدولار

يتعزز الدولار النيوزلندي بشكل أكبر و يبدو مستقراً أكثر . حيث تجاهلت تعليقات رئيس المجلس الاحتياطي الفدرالي جانت يلين على إحتمال ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام . حالياً يملك نيوزلندا إحدى أكبر اسعار الفائدة بين دول المتطورة – عند المستوى 2.5% . في استراليا بلغ سعر الفائدة 2% في النروج 0.75% و في كندا 0.5% . هل سيستمر الـKiwi بالتقدم ؟

سعر الفائدة العالي نسبياً في نيوزلندا قد يجعل من عمليات التجارة المناقلة (بالاقتراض) أكثر جاذبية و زيادة الطلب على الكيوي . يبدو المؤشر الاقتصادي للبلاد إيجابياً . تراجعت البطالة في الربع الرابع إلى 5.3% من 6% . كان نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث 2.3% . ننتظر صدور مؤشر PMI للأعمال في شهر يناير و التضخم في يومي الخميس و الجمعة ، التوقعات إيجابية . عامل الخطر الرئيسي للكيوي هو تراجع إمكانية رفع اسعار الفائدة بسبب الاداء الاقتصادي الإيجابي و لكن يقدر احتمال لمثل هذه الحركة فقط بـ35% إذا حكمنا من خلال اسعار العقود الآجلة .

NZDUSD

على الشارت اليومي يحاول NZDUSD: D1 للعودة إلى الاتجاه الصعودي السابق . تعطي مؤشرات الماكد و الـ Parabolic إشارة للشراء . لم يصل المتذبذب RSI منطقة ذروة الشراء و لكن يتوجد فوق المستوى 50 ، لا يوجد اختلاف . يضيق البولينجر باند و الذي يعني ضعف التقلبات . قد يتطور الزخم الصعودي في حال تجاوز الدولار النيوزلندي ارتفاع الفركتال الأخير و البولينجر باند و متوسط الحركة 200 يوم عند المستوى 0.675 . هذا المستوى قد يخدم كنقطة لدخول السوق . قد يتم وضع الحد من المخاطر دون إشارة الـ Parabolic و البولينجر باند و انخفاض الفركتال الأخير عند المستوى 0.641 . مع وضع الامر المؤجل يجب نقل الستوب إلى انخفاض الفركتال التالي متابعاً إشارات الـ Parabolic و البولينجر باند . بالتالي ، نقوم بتغيير نسبة الربح/الخسارة الممكنة للنقطة المحايدة . يقوم التجار أكثر حذراً بالنفل لشارت الساعات الأربع عقب التداول ووضع الستوب لوز بنقله في اتجاه التداول . في حال بلوغ السعر مستوى الستوب لوز 0.641 دون الوصول للامر عند المستوى 0.675 ننصح بإلغاء الامر : يحافظ السوق على التغييرات الداخلية التي لا نأخذها بعين الاعتبار .

الصفقة شراء
Buy stop أعلى من 0,675
Stop loss أقل من 10,641