اليورو اليوم

اليورو اليوم يحقق انخفاض قبل اجتماع المركزي

حقق اليورو اليوم الاثنين هبوط بلع نص بالمائة ليصل الى سعر 1.0957 مقابل العملة الأمريكية الدولار هذا ومن المتوقع ان ينعقد يوم الخميس المقبل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي لتقديم مجموعة من التسهيلات و التيسير النقدي لدعم اقتصاد منطقة اليورو و المتوقع ان يقوم المركزي الاروبي بتخفيض حجم الفائدة على اليورو التي تقل عن صفر % و ان يدخل بعض التعديلات عن على قوانين شراء السندات الاوربية هذا ولازال العديد من الاقتصاديون يراهنو على انخفاض اكبر لقيمة اليورو امام العديد من العملات الرئيسية .
وتراجع الدولاران الكندي والنيوزيلندي أيضا إذ يجتمع البنكان المركزيان في البلدين هذا الأسبوع ولكن الخسائر أمام الين كبحت مكاسب مؤشر الدولار الأمريكي ليرتفع 0.25 في المئة فقط. وارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره النيوزيلندي مع تحسن أسعار الحديد الخام أحد الصادرات الرئيسية لأستراليا وقال متعاملون إنه ساهم أيضا في هبوط الدولار النيوزيلندي واحدا في المئة.
ونزل الدولار الأمريكي 0.2 في المئة إلى 113.59 ين بعد أن صعد لفترة وجيزة إلى 114.25 ين يوم الجمعة عقب بيانات الوظائف الأمريكية مرتفعا أكثر من ينين فوق أدنى مستوى في 16 شهرا الذي سجله الشهر الماضي دون 111 ين ياباني