التحليل الفني PCI : 2014-12-12

الين : العصر الجديد للطاقة

أدت إعادة تنظيم سوق الطاقة المحكومة من قبل تكنولوجية الصخر الأمريكي لزيادة التقلبات العملات في الدول المصدرة. تشير ارتباط التقلبات لاسعار السلع و الأدوات ذات سيولة عالية مثل USD/JPY, GBP/USD بتوجد زخم الأسعار الغير السلعية حالياً في وضع مغاير لتداول. سنقوم اليوم بشرح تاثير العصر الجديد للطاقة على العملة الوطنية اليابانية بمساعدة نموذج GeWorko. استفاد الاقتصاد الموجه للتصدير في اليابان من تراجع أسعار السلع. سمح تراجع اسعار العقود الآجلة للبرنت من 77 دولار إلى 73 دولار و المزيد من هبوط السعر بنك اليابان بالاستمرار في تحفيز الافتصادي عن طريق التيسير الكمي دون الزيادة الحادة في مخاطر التضخم : بقي معدل إعادة التمويل عند مستوى الصفر. كان سوق العملات واضحاً بخصوص هذا الحدث : تراجع الين 2% خلال عدة أيام بعد مؤتمر الأوبك. كما نشير أيضاً إلى نمو الفائض التجاري الياباني من شهر فبراير – شباط إلى نوفمبر – تشرين الثاني بمقدار 46% في حين تراجعت العقود الآجلة للبرنت بمقدار 39%. هذه القيم قابلة للمقارنة. الارتباط خلال الأيام 20 بين الين و البرنت كان 66 – 85%. بالعادة يتوافق بالارتباط مع الدولار الكندي كعملة سلع خلال فترة استقرار السوق، و لكن بالتأكيد ليس مع الين.

للاستفادة من هذه الاتجاهات، سننظر في أدواة التداول اسبريدية &WTI_JPY و المشكلة باستخدام تقنية الأداة المركبة الشخصية- PCI. يتضمن الطرف الاساسي للأداة برميل 1 من نفط الخام WTI الأمريكي فيما يتضمن الطرف المقتبس 100 ين ياباني. احصل على المزيد من التفاصيل و شارت المباشر للأداة &WTI_JPY بالنقر هنا. كما بإمكانك تحميل الأداة لمنصة التداول النت تريدكس.

لننظر في الرسم البياني اليومي لسعر فتح / إغلاق الاداة المشكلة في منصة تداول النت تريدكس. نستطيع رؤية أن متوسط حركة المتسارعة تتحرك على طول خط الترند الهبوطي، مؤكداً الترند. يقطع السعر اتجاهه الهبوطي و يخترق الدعم الفركتالي عند المستوى 71.741 في نفس الوقت يوجد انعكاس ParabolicSAR في اتجاه المنطقة الحمراء.

إشارة هامة أخرى للاتجاه الهبوطي هي الفجوة الهابطة، و المشكلة فوراً عقب اجتماع الأوبك . بالتالي، تؤكد فرضيتنا عن السياسة النقدية اليابانية و رد فعل المستثمرين عليه. نرى أن صفقة قصيرة يمكن فتحها فوراً ، أو ( للمتداولين الحذرين ) بعد اختراق خط الماكد عند المستوى 1.5036. يمكن فتح ستوب لوز عند تقاطع متوسط الحركة و خط الترند عند المستوى 75.947. كما تؤكد هذه العلامة من قبل مقاومة فركتالية بيل وليامز.

الصفقة بيع
Sell stop أقل من 70.374
Stop loss أعلى من 75.947