أفضل 5 أسباب لتداول السلع

 

يمثل استثمار السلع وتداولها طريقة سهلة ورائعة لزيادة دخلك الشهري. يوفر معظم وسطاء الفوركس والتداول عبر الإنترنت عقودًا للسلع بالإضافة إلى أزواج العملات، والأسهم، والمؤشرات، والسندات الأخرى. 

إذن ما هو تداول السلع؟

وكما هو الحال مع السندات الأخرى التي يوفرها وسطاء التداول عبر الإنترنت والفوركس، يتم تداول السلع كعقود مقابل الفروقات (CFD). وبالإضافة إلى ذلك، ترتبط سندات السلع بالعقود الآجلة. تتيح عقود السلع الآجلة للمنتجين التجاريين والمستهلكين التجاريين تعويض مخاطر اختلاف حركات الأسعار الآجلة لهذه السلع التي يقومون بشرائها أو بيعها.

من أجل نجاح العقود الآجلة، يجب توحيدها، حيث يجب أن يكون العقد بحجم ومستوى قياسيين، ويجب أن ينتهي بتاريخ محدد ويجب أن يكون حجم العلامة موضحًا.

مثال: تبلغ العقود الآجلة للذرة في لوحة تداول شيكاغو 5,000 بوشل بالإضافة إلى الحد الأدنى للعلامة وهو 0.25 دولار لكل بوشل، أي 12.50 دولار لكل عقد.

0.25 × 5,000 = 1250

لنلقي نظرة على ميزات تداول عقود السلع الآجلة.

الميزة الأولى الرافعة المالية المرتفعة

كما هو الحال مع أزواج العملات، تميل عقود السلع الآجلة إلى توفير رافعة مالية مرتفعة على الأسهم والمؤشرات. ونظرًا لتداول السلع على الهامش، يمكنك فتح صفقة بجزء من المبلغ المطلوب.

مثال: يتم تداول النفط عند 45 دولار للبرميل. تبلغ تكلفة صفقة تداول 5 براميل نفط 225 دولار. يوفر بعض الوسطاء مثل UFX.com رافعة مالية بنسبة 400:1، مما يعني أن المتداولين لا يدفعون إلا 0.5625 دولار لفتح الصفقة. ويتيح لك ذلك فتح صفقات أكبر حجمًا بعائد أكبر مما كان بإمكانك تحمله.

الميزة الثانية يمكنك بيع السلع

نظرًا لاعتماد تداول السلع عبر الإنترنت على العقود مقابل الفروقات، تتوفر لديك إمكانية البيع مقابل الشراء. ويعني ذلك أنه لا يلزم أن يرتفع السعر من أجل تحقيق الربح، وعلى عكس الأسهم، لا توجد قاعدة الزيادة التصاعدية.

الميزة الثالثة السيولة والعائدات المرتفعة

تميل بعض السلع، مثل الذهب والنفط، للتقلب عن غيرها، نظرًا لأنها يمكن أن تتأثر بعدة عوامل مثل المشهد المالي والمناخ السياسي. وبسبب ذلك، يمكن أن تكون هذه السلع مربحة جدًا في الصفقات قصيرة الأمد.

الميزة الرابعة التنوع

تمثل السلع طريقة رائعة لتنويع أية محفظة تداول. وإذا كنت تستثمر بالفعل في الأسهم والمؤشرات، يوصى بأن تفكر أيضًا في إضافة السلع إلى محفظتك وتداولها معًا. وبهذه الطريقة، ففي حالة تراجع أسواق الأسهم، لن تتأثر بشكل كبير حيث إنك لا تتداول بالكامل في نوع سند واحد.

الميزة الخامسة استثمارات الملاذ الآمن

يطلق على السلع والمواد الخام سندات الملاذ الآمن عندما يبدو المشهد المالي معتمًا. ونظرًا لاستمرار الطلب على السلع الأساسية مثل الذرة والنفط وحتى الذهب، أثبتت عقود السلع الآجلة أنها أفضل طريقة للنجاة ماليًا في حالة انهيار الأسواق والهبوط الاقتصادي.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*