شركات تداول العملات

أفضل ساعات التداول من أجل تحقيق أقصى الأرباح

يقدم سوق فوركس للمتداولين العديد من الميزات مقارنة بالمناطق المالية الأخرى. تتضمن هذه الميزات الإمكانيات و الربحية العالية، و المواقع التداولية المرنة، والقدرة على الإستفادة من الأسواق الصاعدة والهابطة، والأهم من كل ذلك هو ساعات فوركس التداولية، والتي تعد تقريباً غير متناهية و مستمرة.

في حين أن ساعات سوق فوركس غير محددة لمنطقة تداولية معينة أو أخرى، ويمكن للمتداولين فتح وضعيات تقريباً في أي وقت يرغبن به، فبالتأكيد أن هناك ساعات تداولية معينة تعد أمثل للتداول.
و التقلبات. ما يعنيه ذلك هو أن السوق يتحرك دائماً و يتحرك بسرعة. لهذا الأمر تبعات مباشرة على متداول فوركس الذي يريد تحقيق الأربعاء. كل ما يحتاجه المتداول هو أن يكون على علم عن عالم التداول و اساسيات سوق فوركس، حيث يمكن ان تتحرق الأسواق يمكن أن يتحرك في أي إتجاه، والذي سوف يؤدي إلى أرباح كبيرة. هذا الأمر بالطبع يعتمد كثيراً على ساعات سوق فوركس.

أحد النواحي المهمة لتداولات فوركس هو أن بإمكانك تحقيق الأرباح بغض النظر عن توجه السوق للأسفل أو للأعلى، ولكن في حال لم يكن السوق يتحرك على الإطلاق، فإن ذلك بالطبع يعني عدم تحقيق أرباح. لهذا السبب، تعتبر ساعات سوق فوركس التداولية مهمة جداً.

إن قمت بفتح بوضعية عندما تكون الحركة السوقية محدودة فإن التقلبات سوف تكون محدودة، ونتيجة لذلك سوف تكون الأرباح محدودة. ولكن، يمكنك أن تفتح صفقة في ساعات فوركس التداولية التي تكون مشغولة، والتقلبات مرتفعة و بالطبع سوف تكون الأرباح أفضل.

بالطبع، كما هو الحال مع كل شيء في الحياة، كلما زادت المخاطرة زادت العوائد. في هذه الحالة، كلما ارتفعت العوائد كلما زادت المخاطرة. هل الأمر محير؟ من الصحيح أنه في حال كانت هناك تقلبات عالية فإن هذا يعني بإمكانك تحقيق الربح، ولكن يمكنك كذلك أن تخسر المال بنفس السرعة في حال تحرك السوق بعكس الإتجاه المرغوب. التداول بحذر و احترافية هو موضوع لوقت آخر، و لذلك سوف سوف نضع ذلك جانباً و نركز على أفضل ساعات التداول في فوركس.

ساعات فوركس التداولية

من أجل أن نفهم أفضل ساعات فوركس التداولية، علينا التحدث بداية عن أفضل و أسوء أيام التداول و بالطبع اختيار شركة تداول موثوقة و مرخصة. لقد أثبت بشكل متكرر أن سوق فوركس يكون أكثر نشاطاً منتصف الأسبوع. هذا الأمر ينطبق على جميع أزواج العملات الرئيسية.

عند التداول في فوركس، تبدأ نهاية الأسبوع مبكراً و السوق يكون مشغول نصف يوم الجمعة العادي، وبعدها يهدأ عند الساعة 12 ظهراً بحسب التوقيت الشرقي. يغلق السوق عند الساعة 17:00 بحسب التوقيت الشرقي. أيام العطلات الرسمية و نهاية الأسبوع و الأيام التي تحتوي على إعلانات عن تقارير إخبارية رئيسية تعد أمثلة على ساعات سوق فوركس التي عليك الإبتعاد فيها عن السوق.

من حيث الساعات الفعلية لسوق فوركس، هناك 3 جلسات تداولية في سوق فوركس، جلسة طوكيو (19:00 – 04:00) و جلسة لندن (03:00 – 12:00) و جلسة الولايات المتحدة (08:00 – 17:00) جميع الأوقات بحسب التوقيت الشرقي. الإفتراض الأساسي بسيط. عليك أن تجد الأوقات المناسبة التي تتداخل فيها عدة جلسات بحيث تكون أعلى مستويات نشاط في السوق.

حسناً سوف نفصل الأمر، لا داعي للقلق. الأوقات الزمنية التي تكون فيها الساعات التداولية في سوق فوركس متداخلة بين عدة جلسات كما يلي:

  • 03:00 – 04:00 بحسب التوقيت الشرقي: تكون جلسات طوكيو ولندن مفتوحة.
  • 08:00 – 12:00 بحسب التوقيت الشرقي: تكون جلسات لندن والولايات المتحدة مفتوحة.

بالطبع، هذا لا يعني بأنك يجب أن لا تتداول بعد هذه الفترات الزمنية، ولكن هذه الأطر الزمنية قد تنتج تقلبات أعلى وأرباح أفضل للمتداول العادي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*